• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المجلس الإماراتي لكتب اليافعين في «الشارقة القرائي للطفل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

يستعد المجلس الإماراتي لكتب اليافعين للمشاركة في مهرجان الشارقة القرائي للطفل، بدورته السادسة التي تقام في الفترة من 15 وحتى 25 من أبريل الجاري، في مركز إكسبو الشارقة، حيث سيقدم لزوار المهرجان عدداً من ورش العمل والجلسات القرائية ضمن مبادرة «اقرأ، احلم، ابتكر».

وسيستهل المجلس مشاركته في المهرجان بإطلاق الدورة السادسة من جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي تبلغ قيمتها الإجمالية مليون درهم إماراتي، وتهدف إلى تشجيع دور النشر على تبني كتب الأطفال، وتحفيز المؤلفين والرسامين على العمل وتطوير مهاراتهم وأدواتهم، وتحسين جودة اللغة المستخدمة في هذه الكتب، بما يخدم أدب الأطفال ويثري ثقافتهم.

وقالت مروة عبيد العقروبي، رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين: «نحرص في كل عام على تعزيز مشاركتنا في مهرجان الشارقة القرائي للطفل، باعتباره الفعالية الأكبر في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تجمع الأطفال واليافعين على مدار 11 يوماً، ونريد الاستفادة من هذا اللقاء السنوي في التواصل مع جمهور الأطفال والكتاب والرسامين والناشرين وكل المهتمين والمعنيين بأدب الطفل لتعريفهم بمشاريعنا ومبادراتنا، كما نريد أن يشاركونا في الجلسات القرائية التي ننظمها بحضور الكتاب والرسامين من أجل تفاعل أكبر بين الأطفال ومؤلفي كتبهم».

وسيتيح المجلس لزوار المهرجان فرصة التعرف على مشروع «كتب صنعت في الإمارات» الذي أطلقه بالتعاون مع معهد جوته منطقة الخليج، ويسعى من خلاله إلى تشجيع تطوير كتب الأطفال التي تم تأليفها ورسمها من قبل كتاب ورسامين إماراتيين، وتعكس القيم الثقافية الإماراتية وتجد أصداءً لدى الإماراتيين اليافعين بسبب ارتباطها بواقعهم وثقافتهم.

ويهدف هذا المشروع إلى بناء قدرات ومهارات الكتّاب والرسامين الإماراتيين الشباب تحت إشراف مجموعة من المتخصصين والخبراء الدوليين.

(الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا