• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

ثورة «تويوتا» في سيارة «أفالون 2015»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

العديد من المهتمين بعالم السيارات ينتظرون «تويوتا أفالون 2015»، ليعاينوا مجموعة التغييرات التي قامت بها شركة «تويوتا» هذه السنة، حيث كانت السنة الماضية، 2014، مخيبة للعديد من الآمال، حين لم يتم تغيير إلا بعض الزخارف فقط.

ولكن تبقى «أفالون 2015»، محط أنظار العديد ممن يريدون شراء هذه السيارة، وينتظرون معرفة التغييرات التي تمت على مستوى الألوان أو تطوير الأداء، حيث تعتبر السيارة بمثابة إعادة تصميم لموديل 2013، وإن كانت التقارير تشير إلى ديناميكيات قيادة أفضل في الموديل الحديث، مع إعادة تصميم المقصورة لجعلها أكثر راحة وانسيابية، ويبدو أن سعر السيارة سيكون قريباً من سابقه.

فمن حيث التصميم، سيكون التصميم بمثابة إعادة لموديل 2013، سيتم إزالة الخطوط المملة والتي كانت قد ظهرت في النماذج السابقة، وجعل التصميم الحالي أكثر انسيابية ورياضية.

أم بخصوص المحرك، فهناك محرك عادي بقوة 268 حصاناً، وآخر V-6 سعة 3,5 لتر، بالإضافة إلى ناقل 6 سرعات. أما الهجين فسيكون بسعة 2,5 لتر، 4 اسطوانات، ومزوداً ببطارية تعتمد على الكهرباء، تنتج حوالي 200 قوة حصان، مع ناقل أوتوماتيكي، ومثل كل سيارات التويوتا الهجينة، فإن الـ«أفالون» سيكون بإمكانها السير بواحد أو باثنين من مصدري القوة، لتحقيق تسارع منتظم، وتوفير الوقود.

ويذكر أن كل النسخ ستحتوي على تنجيد بالجلد، ومقاعد أمامية مُسخّنة، وخاصية الدخول بلا مفتاح، وتشغيل المحرك بضغطة زر، وكاميرا عرض.

كما إن نسخة XLE الممتازة، ستكون مزودة بفتحة سقف، وفاتح باب جراج. أما الـXLE الجوّالة، فستكون مزودة بنظام ملاحي، وذاكرة في مقاعد السائق، والقياسية ستأتي بمقاعد أمامية مهوّاة، وخلفية مسخّنة، وكذلك حاميات من الشمس.

مع نظام النقط العمياء في الرؤية، والتنبيه لو قام السائق بتجاوز الإشارة الحمراء، وكذلك تحكم تكيّفي للحركة، ومكابح ما قبل الاصطدام، وشبكة غير سلكية لشحن أجهزة الـMP3 و الهواتف الذكية.

طوكيو - Actionha

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا