• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في تاسع حلقات «شاعر المليون»

الإماراتي سيف المنصوري يتأهل للمرحلة الثالثة بـ49 درجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

على قناة أبوظبي - الإمارات تابع جمهور الشعر النبطي أمس الأول مسابقة «شاعر المليون»، التي تنظمها وتنتجها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي بموسمها السادس. وانطلقت الحلقة التاسعة (الثالثة من المرحلة الثانية) من البرنامج حاملة معها إبداعات سبعة متسابقين من الواصلين إلى مرحلة الـ28، من مراحل المسابقة التي تقترب من نهايتها.

الحلقة التاسعة المباشرة عبر قناة أبوظبي الإمارات، والتي تعاد على قناة «بينونة». وتنافس فيها سبعة شعراء من سبع دول عربية، حيث مثّل السعودية مستور الذويبي، والكويت عبدالله الحيلان، والإمارات سيف المنصوري، فيما مثل سلطنة عُمان حمود اليحيائي، والأردن عبدالله السرحان، ومصر علاء الرمحي، أما اليمن فمثّلها محمد الحجاجي.

وفي ختام الحلقة، حصل الشاعر سيف المنصوري على أعلى درجة من لجنة التحكيم وهي 49 درجة، لينتقل إلى المرحلة الثالثة من المسابقة، فيما تحسم نتائج تصويت الجمهور تأهل بقية الشعراء بداية الحلقة المقبلة.

نتائج الحلقة الماضية

وفق نتائج التصويت عبر رسائل الـSMS؛ حظي علي الغنبوصي التميمي من عمان بـ65% من التصويت، تلاه أحمد المجاحمة من الكويت (62%). أما ذهبية التثبيت فمنحتها اللجنة للمتسابق العراقي فلاح البدري، وهكذا دخل فائزو أمس الأول، المرحلة الثالثة من المنافسة.

وبحسب آلية التأهل في المرحلة الثانية، التي تنتهي الأسبوع القادم؛ فإنّ لجنة التحكيم المكونة من غسان الحسن، وحمد السعيد، وسلطان العميمي تختار شاعراً واحداً تمنحه أعلى درجة خلال الحلقة، فيما يتأهل شاعران آخران من خلال الرسائل النصية التي يرسلها الجمهور، بحيث يبقى في المسابقة الشاعران اللذان يحصلان على أعلى النسب، فيما تذهب بطاقات التثبيت الذهبية الثلاث، التي بيد لجنة التحكيم، إلى الشعراء، الذين ترى اللجنة أنهم الأحق في المنافسة بالمرحلة الثالثة، التي ستضم 15 شاعراً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا