• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ألمانيا تطارد الحلم بـ425 رياضياً

ميداليات كوبا كابانا تغازل بعثة الماكينات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يوليو 2016

فرانكفورت (د ب أ)

أعلن الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية ترشيحاته للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو، موضحاً أن بعثة الأولمبياد ستضم 425 رياضياً ورياضية، وكان أول الرياضيين الذين تأكدت مشاركتهم قد جرى الإعلان عنهم في مايو الماضي، حيث تأكدت حينذاك مشاركة كريستينا فوجل وميريام فيلته الفائزتين بالميدالية الذهبية بسباق السرعة لفرق السيدات ضمن منافسات الدراجات في أولمبياد لندن 2012، وقد تأكدت مشاركة 247 رياضياً آخر خلال الجولة الأخيرة من الترشيحات أمس الأول.

ولم يعلن حتى الآن قائمة ألمانيا في منافسات كرة القدم بالأولمبياد سواء في فئة الرجال أو السيدات، وكذلك في منافسات كرة اليد للرجال، وستعلن تلك القوائم اليوم، فيما يعلن فريق الفروسية الأحد المقبل عقب انتهاء بطولة العالم للفروسية بمدينة آخن الألمانية.

وتتطلع ألمانيا إلى تجاوز سجلها في أولمبياد لندن 2012 حيث كانت قد حصدت 44 ميدالية (11 ذهبية و19 فضية و14 برونزية).

وقال مايكل فيسبر رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية: «لدينا رائحة كوبا كابانا في أنوفنا، لقد حققنا 44 ميدالية في تلك المرة، وهذا إنجاز رائع، وهذا ما نريد أن نحقق هذه المرة أيضاً».

ولكن القائمة الألمانية لم تنَل رضا الجميع، حيث قالت كاتارينا موليتور بطلة العالم في رمي الرمح لصحيفة «رينيشين بوست» إنها تفكر في رفع دعوى قضائية بعد استبعادها لصالح كريستينا أوبرجفويل. وتم ضم بطلة ألمانيا كريستين هوسونج ووصيفة أوروبا كريستينا أوبرجفويل التي حققت نتائج رائعة في 2016 لتحصل على مقعد في ريو دي جانيرو بدلاً من موليتور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا