• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

اعتماد 28 تحويلة مرورية بكلا الاتجاهين

«البنية التحتية» تشرف على تنفيذ طريق مليحة بطول 42 كيلومتراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يوليو 2016

الشارقة (الاتحاد):

باشرت وزارة تطوير البنية التحتية تنفيذ مشروع رفع كفاءة وتطوير طريق مليحة بطول 42 كيلومتراً، ويتوقع الانتهاء من المشروع الذي تبلغ كلفته التقديرية 174 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام 2018.

وتشمل أعمال المشروع الذي يمتد من تقاطع البديع الواقع على شارع الإمارات حتى تقاطع شارع الشيخ خليفة بطول 42 كيلومتراً، صيانة الطريق القائم وتوسعته إلى ثلاث حارات بكلا الاتجاهين وعمل كتف طريق لرفع السلامة، فضلاً عن استبدال الحواجز الخرسانية بأخرى حديدية، وذلك لمنع تجمع الرمال.

تجدر الإشارة إلى أن طبيعة المشروع الذي تشرف الوزارة على تطويره تختلف بشكل جذري عن المشاريع الأخرى، كونه يشمل ربط نقطتين تشهدان حركة مرورية نشطة طوال أيام الأسبوع، ما استدعى البحث عن طرق مبتكرة لتنفيذ المشروع دون الإخلال بالحركة المرورية والتسبب في ازدحامها فترة التنفيذ التي تمتد على مدار عامين، لذلك اتفقت الوزارة مع كل الأطراف بإمارة الشارقة، على اعتماد 28 تحويلة مرورية بكلا الاتجاهين طوال فترة التنفيذ، على أن تتبع الوزارة سياسة تنفيذ مناطق تضم 6 تحويلات بكل مرحلة بطول 3 كيلومترات لكل منها، لما لذلك من دور فعال في التقليل من طول المسافة المقطوعة من قبل مستخدمي الطريق، الأمر الذي يساهم في التخفيف من الازدحام المروري خلال مرحلة التنفيذ.

من جانبه أكد المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق بوزارة تطوير البنية التحتية، أن الوزارة اعتمدت مدة 3 أشهر لتنفيذ كل منطقة تضم 6 تحويلات، مشيراً إلى أن العمل جارٍ وفق الخطط الزمنية المعتمدة من قبل الوزارة، وبذلك سيتم الانتهاء من المشروع خلال الوقت المحدد مسبقاً، بفضل التعاون المشترك بين مختلف الجهات ذات العلاقة، وقيام الوزارة بدورها الحيوي كذراع تنفيذية للحكومة الاتحادية.

وأشار الحمادي إلى أنه بناء على توجيهات معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، فإن الوزارة حريصة على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنفيذ مشاريع الطرق بهدف إحداث نقلة نوعية وحقيقية في المنظومة التنموية ذات العلاقة بعملها. ولفت إلى أن مثل هذه المشاريع تعتبر من أهم دعائم النمو المستدام في الدولة، لما لها من دور بارز في دفع عجلة النمو الاقتصادي والرخاء الاجتماعي، من خلال تسهيل عمليات التنقل داخلياً بين إمارات الدولة ومدنها الحيوية، وربطها بمختلف منافذ الدولة، باستخدام معايير عالمية وضعت الإمارات الأولى في العالم بجودة طرقها.

وقال: تبذل وزارة تطوير البنية التحتية جهدها لتنفيذ المشاريع المختلفة، ومنها مشاريع الطرق لتحقيق أعلى مؤشرات السعادة للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات، حيث يصب ذلك كله في دعم الأجندة الوطنية للدولة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، (رعاه الله).

وأضاف: تعمل الوزارة على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنفيذ مشاريع الطرق، بهدف إحداث نقلة نوعية وحقيقية في المنظومة التنموية ذات العلاقة بعمل الوزارة، وتسهيل عمليات التنقل للمواطنين والمقيمين في الإمارات.

ولفت إلى أن زيادة معدلات الرضا العام للمواطنين والمجتمع عبر ربط مختلف مناطق الدولة وتوصيلها بشبكات الطرق الرئيسة وعدم الإخلال بالمنظومة الاجتماعية عند التنفيذ يمثل أحد المعايير الرئيسة في تنفيذ مشاريع وزارة تطوير البنية التحتية بشكل عام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض