• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استئناف الظفرة تعاقب متهماً بحيازة المخدرات بالسجن سنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

برأت محكمة استئناف الظفرة برئاسة المستشار بلقاسم بكي، متهما من إحدى الجنسيات الجنسية العربية، من تهمة تعاطي مواد مخدرة وذلك لعدم الاختصاص كون التعاطي تم خارج حدود دولة الإمارات فيما عاقبته بالسجن لمدة عام عن تهمة حيازة المواد المخدرة.

وكانت محكمة الجنايات قد قضت على المتهم بالسجن لمدة 4 سنوات عن تهمتي التعاطي وحيازة مواد مخدرة غير مصرح بتداولها. وتعود تفاصيل القضية إلى قيام الشرطة بالقبض على المتهم بعد اكتشاف وجود مواد مخدرة معه وهو ما استدعى إجراء الفحص الطبي له وتحليل عينة من دمه وجاءت النتيجة إيجابية بوجود آثار لمواد مخدرة غير مصرح بها في عينة المتهم. وأمام المحكمة اعترف المتهم بتعاطي المواد المخدرة في إحدى الدول المجاورة قبل يوم من دخوله الدولة وأنه لم يتعاط داخل الدولة وقدم إثبات وجوده خارج الدولة في تلك الفترة التي سبقت القبض عليه كما اعترف بأن المادة المخدرة معه كانت بقصد التعاطي وليس الاتجار وبناء عليه قضت محكمة الاستئناف بعدم اختصاصها في نظر قضية التعاطي كونها خارج حدود الإمارات ومن ثم لا تدخل في نطاق صلاحيات المحكمة و من ثم حكمت ببراءته من تهمة التعاطي وتخفيض الحكم عليه في قضية حيازة مواد مخدرة غير مصرح بتداولها إلا بناء على وصفة طبية إلى سنة.

في الوقت ذاته نظرت المحكمة قضية دعارة متهم فيها آسيوية و7 أشخاص من الجنسية نفسها بعد أن عاقبتهم محكمة الجنايات بالحبس لمدة سنة وأمام هيئة المحكمة أنكر المتهمون الاتهامات الموجهة إليهم وهي التحريض على ارتكاب المعصية وتحسين المعصية وهتك العرض والزنا واستغلال المتهمة ودخول مزرعة مواطن على غير إرادته، بينما اعترف المتهمان الثالث والرابع بتهمة دخول مزرعة مواطن دون إرادته، معللين ذلك بزيارة صديقهم داخل المزرعة وأنكروا عقد لقاءات مع المتهمة داخل المزرعة. وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى المتهم الأول تهمة إدارة مسكن لممارسة الدعارة واستغلال بغاء المتهمة وتحسين المعصية بأن سهل لباقي المتهمين دخول مزرعة المواطن والالتقاء بالمتهمة الرابعة وممارسة الزنا داخل المزرعة مقابل أجر مادي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض