• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

تدخل حيز الخدمة الثلاثاء المقبل

هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة تعلن عن استخدام بطاقة «تحصيل» لتعرفة عبور الشاحنات بوابة الذيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

تحرير الأمير (الشارقة)

كشفت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة عن استخدام البطاقة الإلكترونية “تحصيل” لمستخدمي بوابات التعرفة المرورية للشاحنات بمدينة الذيد عوضا عن نظام الدفع النقدي المعمول به في الوقت الراهن، على أن يبدأ العمل بالنظام الجديد في منتصف أبريل الجاري، بحسب المهندس سليمان الهاجري مدير الهيئة لشؤون الطرق.

وأضاف في ورشة عمل نظمتها الهيئة أمس، في مسرح الاتحاد بمقر الهيئة بمنطقة العزرة أن البطاقة هي مسبقة الدفع وستعمل على تنظيم وزيادة كفاءة إجراءات عبور الشاحنات للبوابات، لافتا بأن بطاقة “تحصيل” تصدر من دائرة المالية المركزية لحكومة الشارقة، وهي بطاقة ذكية وآمنة يتم استخدامها من قبل المتعاملين كافة لإنجاز معاملاتهم لدى الجهات التابعة لحكومة الشارقة.

وذكر أنه سيتم تطبيق النظام الجديد للعبور اعتبارا من منتصف إبريل الجاري، مهيبا بجميع مستخدمي البوابة سرعة التسجيل وإصدار البطاقة، علما بأنه يمكن تعبئة الطلب الخاص بذلك لدى مراكز الخدمة، أو الحصول على الطلب من خلال الموقع الإلكتروني (www.taHSeel.gov.ae) والذي يضم كل المعلومات عن النظام. ونوه الهاجري بأن مستخدمي بوابة التعرفة المرورية للشاحنات يمكنهم الحصول على البطاقة مقابل 200 درهم “تدفع لمرة واحدة” أو إعادة شحنها بحد أدنى 50 درهما، ويتم ذلك من خلال فروع ومراكز شحن مصرف الشارقة الإسلامي في جميع أفرعه، وفي الدوائر الحكومية التي بها مراكز لشحن البطاقة أو مبنى هيئة الطرق والمواصلات، أوبوابات التعرفة المرورية للشاحنات بمدينة الذيد. وأكد الهاجري أنه تيسيرا على مستخدمي البوابة وبالتنسيق مع مصرف الشارقة الإسلامي، تقرر فتح منفذ لإصدار وشحن البطاقات بمبنى بوابة عبور الشاحنات بمدينة الذيد.

وقال الهاجري إن القرار الخاص باستحداث نظام التعرفة المرورية للشاحنات كان قد صدر بعد تقييم مستفيض لوضع الشوارع ومستوى استخدامها في الإمارة من قبل الشاحنات والآليات الثقيلة، حيث ثبت تأثر البنية التحتية للطرق بشكل أحدث أضرارا بالغة بها وبالمركبات الخفيفة التي تستخدم نفس الطرق مما يستدعي إجراء صيانة دورية لها على فترات متقاربة. كما أنه جاء تماشيا مع الجهود المبذولة للتخفيف على المتعاملين وتحول كل الخدمات إلى الحكومة الذكية، وفي إطار السعي الدائم والحثيث نحو تطوير خدمات هيئة الطرق والمواصلات في إمارة الشارقة والانطلاق بها نحو آفاق جديدة. وأهاب الهاجري بجميع الشركات الالتزام بالأوزان المحورية التي تراعي معايير سلامة الطرق، وبسائقي الشاحنات الالتزام بقواعد المرور والسلامة لدى عبور البوابات وأثناء القيادة على مختلف شوارع الإمارة وبقية إمارات الدولة، مبينا أن الدائرة المالية المركزية لحكومة الشارقة خصصت الرقم (065288880) للرد على استفسارات المتعاملين كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض