• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تأهيل 65 معاقاً للعمل في مشاريع «الثقة» بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

السيد حسن (كلباء)

كشف عبد الرزاق رشيد، رئيس نادي خورفكان للمعاقين، وجود اتفاق بين النادي، ونادي الثقة للمعاقين بالشارقة، لتدريب وتطوير المهارات العملية والوظيفية لـ 65 من أصحاب الإعاقة في خورفكان ومدن الشارقة، بينهم 5 معاقين من خورفكان، تمهيداً لتوظيفهم في وظائف خاصة بمشاريع مكاتب الطباعة التابعة لنادي الثقة.

وقال رشيد: «تم خلال السنوات الخمس الماضية توظيف 25 معاقاً من أصحاب الإعاقات الحركية، ومن المنتظر مع نهاية العام الجاري إلحاق 5 معاقين من نادي خورفكان للمعاقين للعمل في المدينة بوظائف مختلفة تتبع مشاريع ثقة، وجارٍ الآن تدريب 4 معاقات من الصم بالتعاون مع وزارة الداخلية لإلحاقهم بوظائف نوعية في أماكن شرطية مختلفة بالشارقة، مشيراً إلى أن 75 % من أصحاب الإعاقة في نادي خورفكان من أصحاب الإعاقات الذهنية، ما يؤخر عمليات دمجهم في المجتمع، وإيجاد وظائف خاصة بهم».

وأفاد رئيس نادي خورفكان للمعاقين، بأن إدارته في خورفكان تمكنت من دعم 10 معاقين ماديا وتأهيليا للزواج، وتم تزويجهم بالفعل، بالتعاون مع صندوق الزواج والجهات المانحة الأخرى. جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر جامعة الشارقة فرع خورفكان، للإعلان عن تفاصيل الملتقى العلمي الدولي الرابع لرعاية وتأهيل المعاقين، والذي سيقام في الفترة من 10 إلى 15 مايو المقبل، برعاية سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة. وشهد المؤتمر الدكتور مروان عبد المجيد إبراهيم رئيس اللجنة العلمية للملتقى، ومحمود عبد الله أحمد نائب رئيس جامعة الشارقة فرع كلباء، وياسر الدوخي مجلس الشارقة الرياضي، وسلطان المعمري من هيئة الإمارات للهوية.

وقال عبد الرزاق رشيد، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر: إن الملتقى سيركز على القضايا العلمية كافة بشأن أصحاب الإعاقة، فيما يشارك في الحدث 50 دولة خليجية وعربية وأجنبية، وسوف يقام على هامشه معرض لتوظيف المعاقين، تشارك فيه عدد من الدوائر المحلية والمؤسسات الاتحادية. من جانبه، قال الدكتور مروان عبد المجيد: تلقى الحدث ما يزيد على 110 أبحاث علمية في قضايا المعاقين الصحية والبدنية والنفسية والرياضية، وتم عمل تصفيات للأبحاث العلمية لاختيار الأبحاث التي سيتم إقرارها للمشاركة، حيث وصل العدد إلى 60 بحثا، وسيتم عمل تصفيات ثانية لتصل إلى 50 بحثاً، فيما تشارك في الملتقى 45 جامعة من أعرق الجامعات العربية والعالمية في فعاليات الملتقى، منها 7 جامعات من أوروبا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض