• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نقل تحيات خليفة لاناستاسيادس

رئيس قبرص وعبدالله بن زايد يبحثان العلاقات والقضايا الإقليمية والدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يوليو 2016

نيقوسيا (وام)

استقبل الرئيس نيكوس اناستاسيادس رئيس جمهورية قبرص أمس الأول بقصر الرئاسة في العاصمة نيقوسيا، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي والوفد المرافق. تم خلال اللقاء، استعراض علاقات التعاون والصداقة، والسبل الكفيلة بتطوير آفاقها، بما يخدم المصلحة المشتركة في مختلف المجالات، إلى جانب تبادل الآراء ووجهات النظر بشأن مواقف البلدين إزاء مستجدات عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وفي بداية اللقاء، نقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» للرئيس القبرصي، وتمنيات سموه لقبرص وشعبها دوام التقدم والازدهار.

من جانبه، حمّل الرئيس القبرصي سمو الشيخ عبدالله بن زايد تحياته إلى صاحب السمو رئيس الدولة، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز أواصر علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات، والتي توليها حكومة بلاده اهتماماً خاصاً، نظراً للمكانة المتميزة التي وصلت إليها الدولة. ورحب رئيس جمهورية قبرص بسموه، وبحث معه علاقات التعاون بين البلدين الصديقي، وأكد حرص بلاده على تعزيز قنوات التعاون بين البلدين، والتي تشهد مؤشرات متسارعة من التطور على الصعد كافة، فضلاً عن تبوئها مكانة مرموقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي. وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد خلال اللقاء بالعلاقات التي تربط البلدين بفضل دعم وحرص قيادتيهما على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات. وأكد سموه دعم دولة الإمارات لجهود المصالحة القبرصية.

كما أكد سموه حرص دولة الإمارات على مد جسور التعاون والتواصل الحضاري والاقتصادي مع مختلف الدول والشعوب، من منطلق سياسة الانفتاح التي تنتهجها قيادتها الرشيدة وتوجهاتها بشأن تعزيز التنمية الاقتصادية والبشرية، وتحقيق التعايش والسلام بين دول وشعوب العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض