• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

توصية بتشديد المخالفات المعرقلة لحركة السير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

دبي (وام)

أوصى مجلس المرور الاتحادي بتشديد بعض أنواع المخالفات التي تربك حركة السير والمرور وتسبب العديد من الحوادث والإصابات الناتجة عنها، منها مخالفات عرقلة حركة السير والدخول في مكان ممنوع، واستعمال المركبة في غير الغرض المخصص لها، وعدم صلاحية المركبة للسير، وعدم اتخاذ اللازم لسلامة حركة السير عند تعطل المركبة.

ورفع المجلس توصيات باستحداث نصوص مخالفات تشمل بعض الظواهر المرورية التي لا تندرج تحت أي وصف من أنواع المخالفات المدرجة في قانون المرور الاتحادي مثل تجمهر السائقين في موقع الحادث لمشاهدة المركبات المتضررة والمصابين.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس المروري الاتحادي الثاني عشر بنادي الضباط بالقرهود في دبي برئاسة اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات رئيس مجلس المرور الاتحادي وحضور الأعضاء. وأكد اللواء الزفين خلال الاجتماع ضرورة دراسة الحوادث المرورية في إمارات الدولة من حيث أسبابها وأنواعها بهدف إطلاق الحملات المرورية الضبطية والتوعوية الملائمة وتوحيدها على مستوى الدولة.

وأقر الاجتماع عددا من التوصيات التي تسهم في توحيد الإجراءات وتبسيطها في إمارات الدولة منها إصدار لوحات أرقام موحدة تحمل مصدر دولة الإمارات فقط وتتكون اللوحة من أرقام وحروف أو معرفة بالأسماء والشخصيات البارزة في الدولة وتكون اختيارية لمن يرغب بامتلاكها إضافة إلى توحيد الشكل الخارجي للدوريات المرورية المختصة بالطرق الخارجية التي تصل بين إمارات الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض