• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

معرض الإمارات للوظائف 2014 منصة مثالية لاستقطاب المواهب الإماراتية

اللجنة المؤقتة للتوطين ترصد 800 ألف فرصة عمل بالقطاع الخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

رصدت آخر إحصاءات اللجنة المؤقتة للتوطين في المجلس الوطني الاتحادي ما يزيد على 800,000 فرصة عمل في القطاع الخاص، يمكن أن يشغلها مواطنون، الأمر الذي سيساهم في تحقيق رؤية قيادة دولة الإمارات، والهادفة إلى مضاعفة نسبة العاملين في القطاع الخاص من مواطني دولة الإمارات، بمقدار عشرة أضعاف، حيث يبرز موظفو القطاع العام والخاص الذين أتيحت لهم فرصة الحصول على عمل مناسب، من خلال معرض الإمارات للوظائف العام الماضي، الفرصة الذهبية التي يقدمها المعرض هذا العام للمواطنين للحصول على وظيفة مميزة.

وتشير اللجنة المؤقتة للتوطين في المجلس الوطني الاتحادي إلى وجود ما يقرب من الـ45,000 مواطن داخل الدولة من الباحثين عن فرص عمل، فيما كشفت هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية «تنمية»، عن عدد المواطنين المسجلين لديها بغرض انتظار فرص عمل مناسبة، والذي وصل إلى 16,432 حتى شهر مايو 2013.

كما أوضحت «تنمية» أن هناك ما يقارب الـ15,000شاب إماراتي يتخرجون سنوياً لينضموا إلى قائمة الباحثين عن عمل، وتأتي هذه الأرقام والإحصاءات لتعزز من أهمية معرض الإمارات للوظائف الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كدعامة أساسية لرؤية الإمارات 2021، لتعزيز التعليم، والعمل على تحقيق أهداف زيادة عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص.

معرض الإمارات للوظائف

ويجمع المعرض، الذي يقام في الفترة الواقعة بين 22-24 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي، آلاف الفرص تحت سقف واحد، وأكثر من 160 شركة من القطاعين العام والخاص في النسخة الـ 14 من هذا الحدث الذي يستمر في لعب دور رئيس في عملية التوطين، حيث يقدم معرض الإمارات للوظائف 2014 مئات الفرص من القطاعين العام والخاص، ليقوم المواطنون الذين حصلوا على وظيفة العام الماضي بتشجيع الباحثين عن وظائف على زيارة المعرض هذا الشهر.

ويجسد عاصم أميري أحد النماذج التي نجحت في الاستفادة من معرض الإمارات للوظائف، حيث حصل عاصم على فرصة عمل لدى مجموعة الفطيم، إحدى الشركات الرائدة في قطاع السيارات. ويصف عاصم، الذي تخرج في كلية دبي للطلاب، هذه التجربة، قائلا:«أنصح الشباب الإماراتي بألا يتردد في زيارة معرض الإمارات للوظائف. إن ما لمسته خلال تجربتي الشخصية حين زرت المعرض في العام المنصرم، تجعلني أحرص على تشجيع أبناء وطني وحثهم على الاستفادة من الفرص الوظيفية التي تتوافر في المعرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض