• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

241 قتيلاً و1400 جريح من قوات الحكومة الليبية في شهرين من المعارك في سرت

تدمير رتل لـ«القاعدة» بأجدابيا واعتقال متشددين ببنغازي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يوليو 2016

بنغازي، طرابلس (وكالات)

شنت طائرات الجيش الليبي غارات على مواقع وتجمعات التنظيمات المتشددة في محيط مدينة أجدابيا، أدت إحداها إلى تدمير رتل للقاعدة، فيما اعتقلت عناصر متشددة في مناطق ببنغازي. وذكرت قناة «سكاي نيوز عربية» الإخبارية عن مصادرها، أن قوات الجيش الليبي اعتقلت 7 عناصر موالين لتنظيم القاعدة بمنطقة السلماني، فيما اعتقل 3 آخرين بمنطقة الكيش ببنغازي.

وقال آمر غرفة عمليات سلاح الجو الليبي، العميد محمد المنفور، إن سلاح الجو استهدف المتشددين في مناطق عدة شرقي مدينة أجدابيا الواقعة جنوب بنغازي. وأكد أن معظم الغارات نجحت في تحقيق أهدافها بدقة عالية، وأدت ضربة جوية إلى تدمير «حاويتي ألغام بمنطقة الرقطة تحملهما شاحنتان.. وقتل المسلحين» في الرتل.

كما استهدفت سلسلة غارات «نقاط تفتيش بين منطقة الرقطة وبلدة سلطان 35 كلم شرقي أجدابيا»، حسب المنفور الذي أضاف أن غارة أخرى ضربت آليات للقاعدة في المنطقة نفسها.

وضربت الطائرات المروحية التابعة للجيش «مستشفى الرقطة بعد تحويله إلى مخزن للأسلحة من قبل القاعدة، وقتل من بداخله وتم تدمير مخزون الأسلحة بالكامل»، طبقا للمصدر نفسه.

وأضاف أن الطائرات شنت «غارة جوية على تجمع عشرات للقاعدة بمنطقة أجليداية شرقي أجدابيا»، واستهدفت رتلاً «للقاعدة على بعد 54 كلم جنوب البريقة مما أدى إلى تدميره بالكامل». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا