• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الهلال» تؤهل كاسر الأمواج في المكلا وتستكمل طريق «الغيل - الشحر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يوليو 2016

حضرموت (الاتحاد)

تبنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية مشروعاً متكاملاً لإعادة بناء وتأهيل كاسر الأمواج في المكلا. وأكد رئيس الفريق الإغاثي في حضرموت مطر الكتبي أن الإمارات مستمرة في دعمها للمشاريع المهمة، خصوصاً المتعلقة بالبنية التحتية المرتبطة بالمواطنين بشكل كبير، وقال: «إن المشروع من المشاريع الحيوية التي تلامس حياة المواطن بشكل مباشر لما يمثله من أهمية بالغة». ولفت إلى أن الهيئة نفذت العديد من المشاريع المتنوعة التي تشمل البنى التحتية، وأن هناك مشاريع أخرى سيتم تنفيذها خلال القريب العاجل.

وأطلقت الإمارات جملة من المشاريع التنموية في حضرموت، عقب تحريرها من سيطرة تنظيم «القاعدة» الإرهابي، بهدف إعادة الأمل وإعمار وتطبيع الأوضاع بشكل متكامل. ويعد طريق «الغيل- الشحر» من المشاريع الحيوية التي يجري العمل عليها بدعم من هيئة الهلال الأحمر، ويبلغ طوله 15 كيلومتراً بتكلفة مليوني دولار. وسيسهم إنجاز هذا الطريق في زيادة النشاط الزراعي والتجاري والاجتماعي بين كل القرى والمناطق التي يمر بها.

وقال المهندسون: إن نسبة الإنجاز بلغت أكثر من 22% في الأعمال الإسمنتية و25% في الأعمال الإنشائية، وإن الوتيرة عالية من أجل استكمال المشروع في الوقت المحدد، إلى جانب القيام بتسهيل حركة المواطنين، حيث تم تمهيد الطريق كاملاً وفتح بعض التحويلات حتى يسهل على المواطنين الحركة أثناء إنجاز المشروع. وقال مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق في ساحل حضرموت سعيد محسن الكلدي: إن المشروع المتوقع أن يستغرق 3 أشهر يشكل إحدى البصمات الخالدة للأشقاء الإماراتيين الذين يعملون من أجل رفع معاناة الأهالي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا