• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عرض مدهش بدلالات عميقة

«حلم ليلة» يختتم ورشة وزارة الثقافة المسرحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يوليو 2016

ظافر جلود (دبي)

اختتمت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، وبالتعاون مع مسرح دبي الشعبي، ورشة حول التمثيل المسرحي بعنوان «من الطاولة إلى الخشبة»، بعرض مسرحي بعنوان «حلم ليلة»، على مسرح دبي الشعبي، فجاء لوحة تشكيلية مرسومة بدقة عبرت عن نفسها من خلال مجموعة من الشباب الذين سعوا لتقديم هذه المشاهد المسرحية بطريقة تلقائية ومباشرة، وبتمرين من الفنان المحترف عبد الله صالح الذي نظم وأخرج هذا العمل المؤثر والعميق.

عرض «حلم ليلة»، الذي قدمه طلبة الورشة بعد أكثر من أسبوعين من التدريب والمحاضرات، يبدأ بمكان عام تتجمع فيه الأسر (الإماراتية، المغربية، المصرية، السورية) وكأنهم يتأهبون لرحلة ترفيهية إلى مكان ما، وفي أثناء الرحلة تتعرض الحافلة لعطل، فيضطر الجميع للمبيت في معسكر عند أطراف المدينة، ثم يتعرض المعسكر للسرقة من أحد قطاع الطرق، وبدلاً من تبادل التهم بينهم، نجد أن هناك من أظهر شجاعة لحماية المكان والتصدي للسارق الذي يقع في نهاية المطاف في قبضتهم.

وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالتعاون مع مسرح دبي الشعبي، كانت قد نظمت الورشة حول التمثيل المسرحي بعنوان «من الطاولة إلى الخشبة» بتدريب وإشراف الفنان عبدالله صالح المخرج المسرحي من قسم المسرح في الوزارة، وذلك بمشاركة نحو 23 منتسباً من الإمارات والعديد من الدول العربية.

وقال وليد راشد الزعابي، مدير إدارة التراث والفنون في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة: «عرض الختام الذي نال إعجاب الحضور، أكد أن هذه الورشة قد حققت نتائج جيدة، سواء كان ذلك عن طريق التمثيل أو التأليف الجماعي، ونفكر في تقديمه في أكثر من مكان، وستكون هناك خطة منظمة مع المولات والمسارح في الدولة كافة».

من جانبه أشار الفنان عبد الله صالح مشرف ومدير الورشة إلى أن جميع المنتسبين أبدوا اهتماماً ورغبة بالغة تؤكد جديتهم وحبهم للمسرح، وعبر بعضهم عن رغبته في مد فترة الورشة أو استكمالها بفترة أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا