• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في السعودية إلى 67

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

أعلنت وزارة الصحة السعودية إصابة أربعة مواطنين بفيروس كورونا في الرياض توفي منهم شخص واحد، مما يرفع عدد حالات الوفاة بسبب هذا الفيروس في السعودية إلى (67) حالة والإصابات إلى (179) شخصاً منذ اكتشاف المرض في شهر سبتمبر 2012.

وقالت الوزارة في بيان لها «إنه في إطار أعمال التقصي الوبائي والمتابعة المستمرة التي تقوم بها وزارة الصحة لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية تعلن الوزارة إصابة أربعة سعوديين بالفيروس في منطقه الرياض توفي منهم واحد يبلغ من العمر (57) سنة كان يعاني من أمراض مزمنة».

وكانت الوزارة أعلنت تسجيل أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة جدة منها ثلاث حالات لمواطنين، يعمل اثنان منهم في القطاع الصحي فيما كانت الحالة الرابعة لمقيم يبلغ من العمر (33) عاماً.

وأغلق قسم الطوارئ في مستشفى الملك فهد بجدة لإجراء عملية تعقيم بعد أن جاءت اختبارات الفيروس على أحد العاملين في الصحة هناك إيجابية . وينتمي الفيروس الجديد الذي عرفته منظمة الصحة العالمية باسم متلازمة الشرق الأوسط التنفسية «ميرس» إلى فصيل الفيروسات، التي أدت إلى متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد «سارس»، التي تسببت بوفاة نحو (800) شخص حول العالم في عام 2003.

وسجلت حالات إصابة في السعودية وقطر والكويت والأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة وعمان وتونس وعدد من الدول الأوروبية ويركز العلماء بشكل متزايد على وجود صلة بين العدوى بين البشر والجمال «كمستودع حيواني» محتمل للفيروس. (الرياض ـ وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا