• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ارتفاع حجم تداول عقود الذهب الآجلة في «دبي للسلع» 32٪ الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

نمت عقود الذهب الآجلة في بورصة دبي للذهب والسلع بنسبة 32٪ خلال شهر مارس مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي، مسجلة أعلى حجم تداول شهري لها على الإطلاق خلال 12 شهراً بواقع 48212 عقداً.

وبحسب بيان صحفي أمس، شهدت التداولات الإجمالية خلال شهر مارس زيادة بنسبة 2٪ عن الشهر الماضي، مسجلة 1023410 عقود بقيمة 30.15 مليار دولار أميركي. وأسهم النمو خلال شهر مارس في تجاوز تداولات الربع الأول في البورصة لثلاثة ملايين عقد.

وقال غاري أندرسون، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع «يعكس نمو تداولات عقود الذهب الآجلة الاهتمام المتزايد الذي تشهده هذه العقود من قبل المتداولين حول العالم على مدى السنوات القليلة الماضية. ويوفر العقد المتميز في البورصة آلية تحوط فعالة تحظى بقيمة خاصة لأسواق الذهب في المراكز الآسيوية مثل سنغافورة، التي ترتبط بعلاقات قوية مع دبي في مجال تداول الذهب».

وأضاف «نتطلع لإطلاق عقود الذهب الفورية في شهر يونيو القادم، والتي ستشكل إضافة قيمة لعقود الذهب المتداولة حالياً في البورصة وذلك لخلق نظام إيكولوجي للذهب في دبي. ومع إطلاق عقود الذهب الفورية في بورصة دبي للذهب والسلع فإنها ستشكل قيمة مهمة للمتداولين في السوق الفعلية، إذ أنها ستسد فجوة العقود التي تتضمن تسليماً فعلياً للسلع».

ومن بين العقود الأخرى، سجلت عقود النحاس الآجلة 3,435 عقداً، بينما سجلت عقود الفضة الآجلة 4087 عقداً.

وشملت أبرز جوانب النمو في قطاع العملات الآجلة كلاً من عقود اليورو الآجلة، التي نمت بنسبة 66٪، وعقود الروبية الهندية المصغرة والين الآجلة بنسبة 2٪ و3٪ على التوالي مقارنة مع الشهر السابق. وسجلت أحدث منتجات العقود الآجلة، وهي عقود البلاستيك الآجلة، تداول 1,950 عقداً في شهر مارس.

أما على صعيد تداولات فئة الطاقة في البورصة، فقد كانت عقود خام غرب تكساس الوسيط الآجلة المحرك الرئيسي للنمو في هذه الفئة، مع زيادة بنسبة 114٪ على أساس سنوي. وسجلت عقود اليورو والروبية الهندية المصغرة الآجلة ثاني أعلى متوسط ​​يومي للفائدة المفتوحة بواقع 1,806 و6,016 عقداً على التوالي خلال مارس 2014.

(دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا