• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حصيلة السينما المغربية عام 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يناير 2016

محمد نجيم (الرباط)

في أحدث بيان أصدره المركز السينمائي المغربي يكشف فيه عن حصيلة الأفلام السينمائية العالمية التي صُِّورت في المغرب خلال سنة 2015،

أشار فيه إلى أن أكثر من 114 شريطاً سينمائياً عالمياً طويلاً جرى تصويره في المغرب و11 فيلماً قصيراً و13 من الأعمال الدرامية التلفزيونية و71 من الأشرطة الوثائقية لصالح قنوات ومحطات عربية وعالمية. واعتبر بيان المركز السينمائي المغربي أن ميزانية تلك الأعمال والمستثمرة بالمغرب بلغت ما يزيد على 360 مليون درهم مغربي.

مضيفاً: «إن تقارير أميركية كشفت أن تلك الأعمال الأجنبية في المغرب، توزعت بين جنسيات مختلفة، منها إنتاجات أميركية وفرنسية وإنجليزية وألمانية، فضلاً عن إنتاجات أخرى من كندا وبلجيكا وإيطاليا وإسبانيا، وإنتاج إيطالي- أميركي مشترك». وأضافت تلك المنابر، المتخصصة في السينما والتلفزيون، أن المغرب حظي، أيضاً، بتصوير جزء مهم من الفيلم الأميركي الأماني «الخيمة الحمراء» للمخرج العالمي روجر يونغ، الذي أنجز طيلة مسيرته الفنية حوالي 50 فيلماً. كما اختار بروس ويليس، بدوره، استديوهات مدينة ورززات ومراكش، لتصوير فيلم «روك القصبة» الذي يتحدث عن مدينة كابول. وكان ويليس قد شوهد مع ممثلين آخرين في مدينة مراكش، وتحديداً في تقاطع زنقتي «يوغسالفيا» والحرية في حي «كيليز» الشهير.

ومن أكبر عوامل الجذب التي يتمتع بها المغرب هي: تنوع مناظره الطبيعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا