• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رفعت قيمة «نينتندو» 7.5 مليار دولار في يومين

حمى «بوكيمون جو» تجتاح العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

طوكيو - الاتحاد نت

أحدثت شركة نينتندو اليابانية للألعاب زلزالاً هائلاً في عالم الترفيه الرقمي، بعدما أعلنت عن الإصدار الجديد للعبة «بوكيمون جو»، الذي شهد إقبالاً خيالياً جعل الشركة تحقق أرباحاً فلكية في فترة وجيزة.

وضربت حمى «بوكيمون جو» مختلف شرائح البشر وباتت أهم ما يجب أن يكون في الهاتف المتحرك لدى الملايين، وهو ما يعكس حجم الاهتمام العالمي بتلك اللعبة، التي تعد أول إنتاجات «ننتيندو» المخصصة للهواتف المتحركة.

وباتت اللعبة الجديدة التي أطلقت، الأربعاء الماضي، في الولايات المتحدة الأكثر تحميلاً ضمن التطبيقات المجانية للمتجر الإلكتروني لشركة «آبل»، كما تسببت في ارتفاع أسهم الشركة 10٪ لتسجل أعلى مستوى منذ أكثر من شهرين.

وطرحت الشركة اللعبة بالمجان، وهي متوفرة الآن في أستراليا ونيوزيلندا ومن المتوقع أن ترى النور قريباً في اليابان، إلا أن الشركة أتاحت شراء بعض الإضافات والمميزات مقابل مبالغ مالية معينة.

وتسمح اللعبة لمستخدميها بالتجول في أحياء ومناطق حولهم بحثاً عن شخصيات لعبة «بوكيمون» الافتراضية على شاشات هواتفهم الذكية.

ووعدت نينتندو بإطلاق 4 ألعاب أخرى على الهواتف المحمولة خلال العام المالي الحالي، الذي ينتهي بنهاية مارس، وقالت إنها تتوقع أن تساهم ألعاب الهواتف المحمولة في زيادة كبيرة لأرباح الشركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا