أحدثت شركة نينتندو اليابانية للألعاب زلزالاً هائلاً في عالم الترفيه الرقمي، بعدما أعلنت عن الإصدار الجديد للعبة «بوكيمون جو»، الذي شهد إقبالاً خيالياً جعل الشركة تحقق أرباحاً فلكية في فترة وجيزة.
وضربت حمى «بوكيمون جو» مختلف شرائح البشر وباتت أهم ما يجب أن يكون في الهاتف المتحرك لدى الملايين، وهو ما يعكس حجم الاهتمام العالمي بتلك اللعبة، التي تعد أول إنتاجات «ننتيندو» المخصصة للهواتف المتحركة.
وباتت اللعبة الجديدة التي أطلقت، الأربعاء الماضي، في الولايات المتحدة الأكثر تحميلاً ضمن التطبيقات المجانية للمتجر الإلكتروني لشركة «آبل»، كما تسببت في ارتفاع أسهم الشركة 10٪ لتسجل أعلى مستوى منذ أكثر من شهرين.
![]() |
|
![]() |
وتسمح اللعبة لمستخدميها بالتجول في أحياء ومناطق حولهم بحثاً عن شخصيات لعبة «بوكيمون» الافتراضية على شاشات هواتفهم الذكية.
![]() |
|
![]() |