• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

دبي تقدم نموذجاً لدور المناطق الحرة باجتذاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

أكد مشاركون في ملتقى الاستثمار السنوي 2014أن نموذج المناطق الحرة في دبي يعد الأنجح بامتياز ، حيث يعتبر نشاط تجارة الجملة والتجزئة والصناعات التحويلية والنقل والتخزين والاتصالات المستحوذ الرئيسي للاستثمارات الأجنبية المباشرة في المناطق الحرة.

وشهد اليوم الثاني من الملتقى ملتقى مناقشات حول آفاق وتحديات الاستثمار الأجنبي المباشر، لا سيما في قطاعات حيوية مثل الزراعة والاكتفاء الغذائي، و دور المناطق الحرة في اجتذاب الاستثمار الأجنبي المباشر لأي دولة في العالم.

وتستحوذ المناطق الحرة في دبي على ما يقارب 50% من إجمالي رصيد الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وفقاً لمركز دبي للإحصاء، مما يؤكد نجاح حكومة الإمارة في توفير مقومات جيدة في هذه المناطق بحيث كانت عاملاً مهماً في جذب الاستثمارات وذلك من خلال بنية تحتية متكاملة وخدمات لوجستية عالية الجودة وشبكة متطورة من خطوط المواصلات الجوية والبرية والبحرية ووجود منظومة إدارية وتشريعية تتيح حرية انتقال رؤوس الأموال من وإلى الإمارة علاوة على الاستقرار الأمني والاقتصادي الذي يعزز قدرة دبي التنافسية في جذب الاستثمارات.

وقال داوود الشيزاوي، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة للحدث إن الملتقى ركز على تحديات وآفاق الاستثمارات في قطاعات مهمة مثل الزراعة والغذاء. ويسهم الملتقى في تعزيز تبادل الخبرات والمعارف بين الحاضرين من الخبراء الاقتصاديين والمهنيين والأكاديميين والمستشارين وغيرهم اللذين توافدوا على الملتقى من أكثر من 110 دول.(دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا