• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع «أبوظبي للسياحة والثقافة»

عروض «أمسيات» تنطلق غداً في حديقة المشرف المركزية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق غداً في حديقة المشرف المركزية في أبوظبي عروض «أمسيات» التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع الحديقة، وتقدم العرض الأول الفنانة اللبنانية عبير نعمة المتخصصة في الغناء الكلاسيكي باللغات الشرقية القديمة إلى جانب إحياء روائع الطرب الشرقي.

وفي إطار برنامجها الثقافي الأول تستضيف حديقة المشرف المركزية على مسرحها المفتوح بين شهري يناير ومارس 2016 سلسلة من العروض الموسيقية التي تحتفي بالإرث الثقافي والشعر، وذلك في إطار البرنامج الموسيقي السنوي لـ«هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة».

وتهدف فاعليات عروض «أمسيات» الموسيقية المبدعة إلى ترجمة الحوار الشعري الذي يعكس بمضمونه فهماً مشتركاً للموسيقى ويتماشى مع التعريف العربي لمفهوم العالمية.

وتضم «أمسيات» عروضاً موسيقية وشعرية متنوعة من أذربيجان، ولبنان، وباكستان، وتركيا يقدمها عدد من ألمع الفنانين المبدعين، من بينهم المنشد الباكستاني فايز علي فايز، والمغني والموسيقار الأذربيجاني عليم قاسيموف، والمغنية اللبنانية عبير نعمة، وعازف الناي التركي قدسي أرغونر.

وتحاكي «أمسيات» إرث دولة الإمارات ومؤسسيها؛ وهو إرث غني يتجاوز العصور التاريخية ويتجذر عميقاً في وجدان الشعوب التي سكنت المنطقة على مدى قرون عديدة»، كما تقدم «أمسيات» لحظات موسيقية شعرية تثمر عن فهم جديد للإنسانية، وتعيد إحياء مفهوم الانفتاح الذي يعتبر بلا شك واحدة من أسمى القيم في العالم العربي ومجالاً رحباً تتلاقى فيه الموسيقى والكلمات بشكل طبيعي ومؤثر. وتتواصل الحفلات الموسيقية في 27 يناير بحيث يقام حفل موسيقى القوالي الصوفية والفلامنجو مع فايز علي فايز «باكستان» وشيكويلو «إسبانيا»، بالإضافة إلى حفل عازف الناي التركي قدسي أرغونر بمصاحبة عرض الدراويش يوم 7 مارس المقبل، وحفل الموسيقار الأذربيجاني عليم قاسيموف بمصاحبة فارجانا قاسيموف يوم 10 مارس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا