• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بمشاركة 160 طالباً

انطلاق برنامج التدريب الصيفي بـ «صحة دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

بدأت في هيئة الصحة بدبي أمس، فعاليات برنامج التدريب الصيفي بمشاركة أكثر من (160) طالباً وطالبة من المرحلتين الثانوية والجامعية تحت شعار: «صيفي سعادة ومعرفة».

وقالت الدكتورة جميلة محمد حسن الشيخ، مدير إدارة التعليم الطبي بهيئة الصحة في دبي، إن البرنامج الذي تشرف عليه إدارة التعليم الطبي، والذي يستمر حتى يوم الخميس الرابع من أغسطس المقبل، يهدف إلى تدريب وجذب الطلبة إلى العمل في القطاع الصحي وتعريفهم على بيئة العمل في المنشآت الصحية، ودور هيئة الصحة بدبي لخدمة المجتمع، مما يساهم بشكل فعال في تحديد توجهات الطلبة المستقبلية في المجالين الأكاديمي والوظيفي. كما يهدف البرنامج إلى ترسيخ المبادئ والقيم السليمة وتنمية مهاراتهم وزيادة معارفهم وصقل تجاربهم الحياتية وإكسابهم المهارات العملية والخبرات التي تساعدهم على الانخراط في الحياة العملية والتعرف على بيئة العمل بطريقة واقعية، إضافة إلى شغل وقت فراغ الطلاب. من جانبها، أوضحت الدكتورة غنية سلطان الشامسي، رئيس مركز التطوير المهني، رئيس فريق عمل برنامج التدريب الصيفي، أن فعاليات البرنامج تتضمن تخصيص يوم للمعرفة يشتمل على عدد من محاضرات التوعية للطلبة، بينها محاضرة حول الابتزاز الإلكتروني، وخدمة الأمين تقدمها شرطة دبي، ومحاضرة حول روائع الوقف مقدمة من إدارة تنمية الوقف بمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، كما سيتم توزيع مجموعة من الكتب على الطلبة المشاركين ببرنامج التدريب الصيفي تماشياً مع عام القراءة.

وقالت إن فعاليات البرنامج تتضمن عقد دورة حول الإنعاش القلبي وإنقاذ الحياة، وزيارة ميدانية لملتقى الأسرة وتنظيم فعاليات لكبار السن، إضافة إلى تخصيص يوم رياضي للطلبة الذكور الملتحقين ببرنامج التدريب الصيفي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض