• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تطلق العنان لمخيلة مستخدميها

تطبيقات موسيقية جديدة من «آبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يناير 2016

يحيى أبوسالم(دبي)

قبل أيام قليلة، قامت الشركة الأميركية «آبل»، بإجراء بعض الإضافات على تطبيقات نظامها الذكي «آي أو أس» الموسيقية. حيث حصل تطبيق GarageBand الشهير، على بعض المزايا الجوهرية المهمة لعشاق الموسيقى، من أهمها خاصية Live Loops، التي تسمح لأي شخص بإنشاء الموسيقى على غرار ما يفعله الـ««دي جاي» المتمرس، من خلال هاتفه أو كمبيوتره اللوحي من آبل.

إلى ذلك كشفت شركة «آبل»، عن إطلاقها تطبيق Music Memos، الجديد كلياً، والمخصص لعشاق تأليف الموسيقى والملحنين، وذلك من خلال تسجيل أفكارهم الموسيقية وتنظيمها، والتمكن بكل سهولة من إنشاء ألحان موسيقية رائعة عبر أجهزتهم الذكية العاملة بنظام التشغيل أي أو أس. ويساعد تطبيق «آبل»الجديد والمبتكر، بحسب الشركة، الموسيقيين والفنانين والعازفين وحتى الطلاب المغرمون بالموسيقى، على تسجيل أفكارهم بسرعة على أجهزتهم الذكية في أي وقت وبسهولة مطلقة.

مذكرات الصوت

وسيتمكن مستخدمو التطبيق الموسيقيون ومؤلفو الأغاني حول العالم من عمل مذكرات الصوت لتسجيل أفكارهم بسرعة، وقد بدأت الكثير من الأغاني الشهيرة كفكرة مسجلة في مذكرات الصوت.

وأشارت شركة آبل إلى أنها استلهمت فكرة هذا التطبيق الموسيقي المميز، من تطبيق مذكرات الصوت، وهو يرتقي بتلك الفكرة مع مزايا إضافية للموسيقيين مصممة خصيصاً لتأليف الأغاني وتطوير الأفكار الموسيقية. حيث يمكن لمستخدم تطبيق Music Memos تسجيل أي أداة موسيقية بتنسيق عالي الجودة غير مضغوط من خلال الميكروفون المدمج في هاتفه، ثم يمكنك إطلاق اسم على المقطوعة وتقييمها وتنظيمها للبدء في تكوين مكتبة بأفكاره. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا