• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منها مواد التصميم وإدارة الأعمال

«التربية» تعلن حاجتها لمعلمين في 12 مادة دراسية العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

دينا جوني (دبي)

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن حاجتها إلى معلمين في 12 مادة دراسية، منها: المواد المستحدثة في الخطة الدراسية المطورة للعام الدراسي المقبل 2016-2017.

وانتهت إدارة الموارد البشرية بالتعاون مع مديري النطاقات من حصر ما يحتاجه الميدان من معلمين للعام الدراسي المقبل، لتحدد حاجتها منهم وفقاً للمواد الدراسية.

وطرحت الوزارة على موقعها الإلكتروني في يونيو الماضي لائحة بالوظائف المطلوبة، مع تقديم توصيف مختصر عن المطلوب من معلم كل مادة، أما المواد الدراسية التي تبحث الوزارة عن معلمين لها فهي: إدارة الأعمال والتصميم والتكنولوجيا، والتصميم الإبداعي والابتكاري، والمهارات الحياتية للذكور، والمهارات الصحية للإناث، والكيمياء، والأحياء، والتربية الخاصة، والفيزياء، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، واللغة العربية.

وأشارت الوزارة إلى أن كل معلم مطلوب منه القيام بتقديم تعليم وتعلم فعّال يدعم الطالب ويعزز التحسينات المستمرة في التحصيل الأكاديمي في مجال مادة التدريس المسند إليه، بالإضافة إلى تطوير المعرفة والمهارات والسلوكيات لدى المتعلمين.

ومن الشروط التي أوردتها الوزارة للمتقدمين: اجتياز الاختبار الإلكتروني في مادة التخصص، واجتياز المقابلة الشخصية، وامتلاك روح المبادرة والابتكار والإبداع، والإلمام بآخر المستجدات فيما يخص علم تقنية المعلومات وتطبيقاته في التعليم، وأن يكون حاصلاً على الآيلتس بدرجة 6.

ولفتت الوزارة إلى أنها حريصة على استقطاب وضخ دماء جديدة متمكنة في التعليم والوظائف الإدارية، وهي تتطلع للاستفادة من الكفاءات لإرساء معايير الجودة والعمل وتعزيز الإنتاجية، كما تبذل الوزارة جهوداً كبيرة لتحسين قدرات مواردها البشرية على اختلافها، وجعل الابتكار والإبداع مفهومين يتجسدان في مختلف قطاعاتها وإداراتها. وفي التفاصيل، حددت الوزارة التخصصات المطلوبة في كل مادة، أو نوع الكلية التي ارتادها المعلم المتقدّم للوظيفة، ففي مادة إدارة الأعمال، على المتقدّم أن يكون خريج كلية الأعمال والإدارة، أو كلية الاقتصاد، أو الدراسات التجارية، وفي الكيمياء، مطلوب تخصص الهندسة الكيميائية أو الطب، أو الزراعة، وفي الأحياء، على المتقدّم أن يكون خريج كلية العلوم، أو الهندسة المتعلقة بمجال الأحياء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض