• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مدير عمليات الأونروا لـ «الاتحاد»:

الإمارات أول من بادر بتقديم المساعدات لإنقاذ غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

علاء المشهراوي (غزة)

علاء المشهراوي (غزة)

أعرب روبرت تيرنر مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» في قطاع غزة، عن تقدير الوكالة الكبير للدور الإماراتي الداعم للاجئين الفلسطينيين باعتبارها من أكبر المتبرعين.

وقال تيرنر في حديث خاص لـ«الاتحاد»: دولة الإمارات العربية المتحدة أول من هب لتقديم مساعدات طارئة لإنقاذ أبناء قطاع غزة خلال العدوان الأخير عبر الجسر الجوي وإقامة مستشفى ميداني، حيث قدرت مساعداتها بأربعين مليون دولار.

وقدمت «الهلال الأحمر» الإماراتية مساعدات للنازحين والمتضررين، خلال العدوان الإسرائيلي وحملة «تراحموا» لمواجهة المنخفض الجوي بقرابة 18 مليون دولار شملت طروداً غذائية وصحية وتدفئة ومواد تنظيف وجالونات مياه وملابس ومواد طبية وإغاثية أخرى، بالإضافة إلى المستشفى الميداني الإماراتي لمعالجة جرحى العدوان.

وأوضح مدير عمليات «أونروا» في قطاع غزة، أن الإمارات العربية داعم أساسي سواء بتشييد المدارس أو المشاريع الإسكانية والمساعدات الغذائية والإغاثية.

وكشف تيرنر النقاب عن انتهاء العمل في مشروع الإسكان الإماراتي في خان يونس الذي نفذته هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، حيث تم تجهيز 600 وحدة سكنية ستأوي ما لا يقل عن 3 آلاف شخص، بتكلفة بلغت قرابة 20 مليون دولار، موضحاً أنه سيتم تنظيم احتفال ضخم مطلع أبريل للاحتفاء بهذا المشروع الحيوي المهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض