• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رافق الرفاع وأربيل إلى ثمن نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

السومة يقود القادسية إلى عبور كمين الشرطة بثلاثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

قاد السوري عمر السومة فريقه القادسية الكويتي وصيف النسخة الماضية، إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم، بإحرازه ثلاثية الفوز على الضيف الشرطة العراقي 3 - صفر أمس الأول في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول. وسجل السومة أهدافه الثلاثة في الدقائق 2 و50 و74، في حين لم يستفد الشرطة من طرد خالد إبراهيم، ابن المدرب محمد إبراهيم، في الدقيقة 11، ليرفع القادسية بالتالي رصيده في الصدارة إلى 11 نقطة ويضمن أحد المركزين الأولين، متقدما على الشرطة (6 نقاط) والحد (5 نقاط) والوحدة (نقطة واحدة)، علماً بأن البطل ووصيفه يتأهلان إلى الدور ثمن النهائي الذي يقام من مباراة واحدة على أراضي أبطال المجموعات الثماني.

ويخوض القادسية غمار كأس الاتحاد الآسيوي قادماً من دوري أبطال آسيا بعد فشله في بلوغ دور المجموعات فيه، إثر خسارته في الدور التمهيدي الثالث أمام مضيفه الجيش القطري صفر - 3، علما أنه تغلب على السويق العماني خارج ملعبه 1 - صفر في الدوري التمهيدي الأول وعلى مضيفه بني ياس الإماراتي 4 - صفر في الثاني، وهو يسعى إلى انتراع اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه بعد خسارته النهائي في مناسبتين، الأولى في 2010 أمام ضيفه الاتحاد السوري، والثانية في 2013 أمام ضيفه ومواطنه الكويت.

وأثبت القادسية قدرته على تحقيق موسم مثالي إذ انتزع حتى الساعة ثلاثة ألقاب من ثلاثة ممكنة تمثلت بكأس السوبر المحلية، كأس ولي العهد، والدوري الرديف، كما بلغ الدور نصف النهائي من كأس الأمير ويتصدر الدوري برصيد 61 نقطة قبل ثلاث جولات على النهاية متقدما على الكويت الثاني وحامل اللقب بفارق نقطتين. وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت تعادل القادسية مع الشرطة صفر - صفر في على استاد نادي الوكرة القطري. من جانبه، يخوض الشرطة غمار كأس الاتحاد قادماً من دوري أبطال آسيا، الذي خرج من دوره التمهيدي الأول إثر الخسارة خارج ملعبه أمام الكويت الكويتي صفر-1.

وبلغ أربيل العراقي الدور ثمن النهائي بفوزه الصعب على شباب الأردن الأردني 3 - 2 في أربيل في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، وسجل لؤي صلاح (3 و72) والإسباني بورخا روبياتو (89) أهداف أربيل، ورواد أبو خيزران (45) ومحمد عمر الشيشاني (80) هدفي شباب الأردن. وعزز أربيل صدارته للمجموعة برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين أمام مطارده المباشر الرفاع البحريني، الذي حجز بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة بعد فوزه على ضيفه آلاي أوش القيرغيزيستاني 2 - صفر أمس الأول على استاد البحرين الوطني بالرفاع ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة. وسجل البرازيلي جيلسون (45) وسعد العامر (70) الهدفين.

وشهدت المباراة طرد حارس فريق آلاي أوش رستم دادابييف (60) بعد لمسه الكرة خارج منطقة الجزاء.

وضمن الرفاع تأهله رسميا إلى ثمن النهائي مستفيداً من تعثر شباب الأردن الأردني الذي خسر أمام أربيل العراقي 2 - 3. وصار رصيد الرفاع 10 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف أربيل، مقابل 6 نقاط لشباب الأردن ونقطة واحدة لآلاي أوش.

وتقام الجولة السادسة الأخيرة بعد أسبوعين، حيث يستضيف شباب الأردن الرفاع في عمان، بينما يحل أربيل ضيفاً على آلاي أوش، وستحدد هذه الجولة هوية متصدر المجموعة. يذكر أن البطولة انطلقت عام 2004 فتوج بلقبها الأول الجيش السوري، قبل أن يهيمن عليها الفيصلي الأردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الأردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت الكويتي 2009، والاتحاد السوري 2010. وكسر ناساف كارشي الأوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل أن يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012 والثالث في 2013.

(عواصم - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا