• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

عودة «الفراعنة» بعد غياب 3 بطولات في كأس الأمم الأفريقية

المنتخب المصري يبحث عن «الثأر» أمام مالي في بداية المشوار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يناير 2017

ليبرفيل (د ب أ)

يتطلع المنتخب المصري للوقوف على أرض صلبة، وتحقيق بداية قوية، حينما يستهل مبارياته ببطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يواجه نظيره المالي مساء اليوم، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للمسابقة القارية. ويأمل منتخب «الفراعنة» صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد سبعة ألقاب، والعائد للمسابقة التي غاب عنها في النسخ الثلاثة الماضية، في مواصلة نتائجه الجيدة تحت قيادة مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وتحسنت نتائج منتخب مصر كثيراً تحت قيادة كوبر، حيث لم يتلق الفريق أي خسارة في مبارياته الرسمية منذ أن تولى المدرب الأرجنتيني تدريب الفريق في مارس عام 2015 خلفاً لنظيره المحلي شوقي غريب، ويخوض المنتخب المصري البطولة بمعنويات مرتفعة للغاية، لاسيما عقب صدارته للمجموعة الخامسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا عام 2018، التي تضم منتخبات غانا وأوغندا والكونغو.

ويسعى الفريق لمواصلة نتائجه الإيجابية عقب فوزه في مبارياته الرسمية الأربع الأخيرة، والتي كان آخرها الانتصار الثمين 2/‏‏ صفر على ضيفه منتخب غانا في تصفيات المونديال في شهر نوفمبر الماضي، وتشعر الجماهير المصرية بقدر كبير من التفاؤل حول قدرة منتخب بلادها على المنافسة بقوة على لقب البطولة بعدما استعاد الفريق قدراً كبيراً من بريقه بالاعتماد على عدد من اللاعبين الشباب.

وللمرة الأولى طوال مسيرته الطويلة في كأس الأمم، والتي بدأت منذ انطلاق المسابقة عام 1957، يدخل المنتخب المصري البطولة بقائمة كبيرة من اللاعبين المحترفين بالخارج الذين بلغ عددهم 11 لاعباً، حيث كان الفريق يعتمد خلال مشاركاته السابقة في المقام الأول على لاعبيه المحليين بجانب عدد محدود من المحترفين.

ويضع محبو الكرة في مصر آمالاً كبيرة على نجم الفريق محمد صلاح، المحترف في صفوف روما الإيطالي، الذي سجل 27 هدفاً خلال 44 مباراة خاضها مع الفريق، والذي مارس هوايته في هز الشباك خلال المباريات الثلاث الأخيرة للفريق التي أحرز خلالها أربعة أهداف، كما يضم الفريق عدداً من اللاعبين الواعدين مثل رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي الإنجليزي، ومحمود حسن (تريزيجيه) جناح موسكرون البلجيكي، ومحمود عبدالمنعم (كهربا) المحترف في اتحاد جدة السعودي، وأحمد حسن كوكا مهاجم سبورتنج براجا البرتغالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا