• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الاجتماع الدوري لـ «الإقليمية الخليجية واليمن» يختتم اليوم بدبي

اعتماد تطبيق المدونة الدولية لـ «المنشطات» يناير المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

مراد المصري (دبي)

اعتمدت المنظمة الإقليمية لمكافحة المنشطات لدول الخليج واليمن، تطبيق المدونة الدولية الجديدة لمكافحة المنشطات بداية من يناير 2015، وذلك في ختام أعمال الاجتماع الدوري الـ 12 للمنظمة والمؤتمر الإقليمي الذي استضافتهما دبي، فيما يسدل الستار اليوم على الفعاليات بعقد ورشة عمل متخصصة في آليات إدارة النتائج بحسب المدونة الجديدة التي اعتمدتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات «الوادا»، وسيتم العمل بها حتى عام 2021.

وكانت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضية، قد استضافت صباح أمس، بحضور عدد من القيادات الرياضية ونخبة من المتخصصين في مجال مكافحة المنشطات، يتقدمهم: إبراهيم عبدالملك الامين العام للهيئة، دافيد هومان المدير العام للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات «الوادا»، روبيرت كهلر نائب مدير الوكالة العالمية، الدكتور أحمد الهاشمي رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، الدكتور سلطان البوسعيدي رئيس المنظمة الاقليمية الخليجية وكازوهيرو هياشي المدير العام للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لدول آسيا والاقيانوس.

وتم في المؤتمر التأكيد على أهمية التعامل مع موضوع مكافحة المنشطات في إطار الحفاظ على الصحة العامة للمجتمع بشكل عام، إلى جانب الدور الأساسي المتمثل بالرياضات التنافسية والتمسك بالعدالة والمنافسة الشريفة، وذلك من خلال التوجه نحو المدارس والجامعات ونشر ثقافة مخاطر تعاطي هذه الآفة الخطيرة، مع استخدام وسائل بسيطة للوصول إلى الناشئين بأفضل الطرق وأكثرها فاعلية.

وتم الكشف أن المشاورات التي ستتم بالتنسيق مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، للوصول إلى افضل الآليات لتطبيق المدونة الجديدة بداية من عام 2015، وهي التي تم اعتمادها مؤخرا في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، وسيتم من خلالها تغليظ عقوبات المتعاطين للمواد المحظورة لمدة تصل 4 سنوات بدلاً عن عامين.

وأكد إبراهيم عبد الملك أن وجود أعضاء الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات وتقديرهم للخطوات التي تقوم بها الدولة لمكافحة هذه الآفة الخطيرة، مؤشر إيجابي يمنحنا الثقة لمواصلة السير في هذا النهج السليم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا