• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ختام معسكر الأيام السبعة الإعدادي

«منتخب 2000» يخسر أمام الأهلي بنصف درزن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أبريل 2014

خسر منتخبنا الوطني للناشئين (ب) لكرة القدم (مواليد 2000) بستة أهداف نظيفة من فريق النادي الأهلي (14 سنة) في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على ملعب ذياب عوانة باتحاد الكرة في دبي. حضر اللقاء عبيد مبارك المدير الفني بالاتحاد والدكتور موسى عباس عضو لجنة المنتخبات بالاتحاد، وأدار المباراة طاقم مكون من زايد ضيف الله (ساحة)، عبدالعزيز علي (مساعد أول) وعامر القادري (مساعد ثان). دفع راشد عامر المدير الفني لمنتخبنا بتشكيلة مكونة من: الحارث سالم في حراسة المرمى، وفي الدفاع كل من عبدالله محمد وسلطان سعيد ومانع عايض وأحمد صلاح، و في خط الوسط تواجد ماجد راشد وعمران عبدالله وعبدالعزيز محمد خميس، ولعب علي صالح راشد مرزوق وعبدالله عبدالرحمن في المثلث الهجومي.

وجاءت تشكيلة محمد سالم رضوان مدرب الأهلي مكونة من: سالم صباح، محمد عماد، أحمد عبدالله، ماجد يوسف، عبدالله جمال، عبدالله علي غلوم، أحمد ثائر، علي محمد غانم، مهند أحمد، عادل وجدان ومحمد عبدالله الدوسري. جاء الشوط الأول قوياً من قبل الجانبين وتبادلا السيطرة على الكرة، وكان التهديد الأول لمنتخبنا عن طريق ماجد راشد بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اعتلت العارضة بقليل، وبعد مرور أول ربع ساعة فرض الأهلي استحواذه على الكرة بفضل تحركات عادل وجدان و أحمد ثائر.

كما قدم حارس منتخبنا مستوى مميزاً في الحصة الأولى عبر تصديه لعدد من الكرات الخطرة، واعتمد راشد عامر على التحركات السريعة للثلاثي الهجومي لكن عابهم سوء إنهاء الهجمة، ومن خطأ دفاعي استطاع الأهلي أن يفتتح التسجيل قبل نهاية الشوط الأول.

و في الحصة الثانية عمل الجهاز الفني لمنتخبنا على إجراء عدة تبديلات لإتاحة الفرصة لجميع اللاعبين بهدف الوقوف على مستواهم، واستطاع الأهلي أن يسجل خمسة أهداف في الشوط الثاني.

من جانبه، أرجع المدرب الوطني راشد عامر أسباب الهزيمة القاسية إلى أن المنتخب ما زال في إطار اختيار اللاعبين، وقال: «في اللقاء الأول ضد الشارقة (13 سنة) الأفضلية كانت واضحة من خلال النتيجة، لذلك عمل الجهاز الفني على مواجهة فريق يفوقه عمراً لكي نقف على الجوانب السلبية بعد أن وقفنا على الجوانب الإيجابية في مباراة الشارقة». و أضاف: «في الشوط الأول شارك اللاعبون الأكثر جاهزية، وانتهى بهدف دون مقابل لمصلحة الأهلي، وفي الحصة الثانية تم إعطاء الفرصة لجميع اللاعبين المقيدين في القائمة للوقوف على إمكانياتهم».

من جانبه أوضح مدرب الأهلي محمد سالم رضوان آن سبب الخسارة يعود لفارق الأعمار بين لاعبي الأبيض والأهلي، وأضاف: «لاعبو الأبيض ما زالوا حديثي التجمع، والتجربة جاءت بغرض الوقوف على مستوى جميع اللاعبين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا