• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يمنيون يرفعون صور خليفة وسلمان في تعز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

صنعاء (الاتحاد)

تظاهر آلاف اليمنيين أمس في مدينتي تعز والحديدة في جنوب وغرب البلاد تأييدا للحملة العسكرية العربية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين وحلفائهم في اليمن.وخرج مئات الأشخاص في تظاهرة حاشدة صباح أمس جابت عدداً من شوارع مدينة تعز رافعين صور صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل السعودية، وبقية زعماء الدول المشاركة في العملية العسكرية العربية التي تهدف لمنع الحوثيين المدعومين من إيران من السيطرة على اليمن.

وأكد المتظاهرون رفضهم الوجود المسلح للحوثيين في تعز وطالبوا بخروجهم من المحافظة فوراً، منددين بـ«الجرائم» التي ارتكبوها في محافظتهم، وآخرها قتل عدد من المحتجين السلميين الأسبوع الماضي.

وحيا المشاركون في المسيرة التي توقفت أمام مبنى المجمع الحكومي في تعز، أفراد اللواء 35 مدرع الذين طردوا قائدهم الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح وأعلنوا ولائهم للرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي.

كما شهدت مدينة الحديدة الساحلية مسيرة مماثلة أيدت الضربات الجوية للتحالف العربي ضد الحوثيين والقوات الموالية لمصلحة.

وعبر المحتشدون عن تأييدهم ضربات دول الحلف العربي مطالبين بتجنيب مدينة الحديدة الهجمات الجوية حفاظاً على سلامة الأهالي، ومشددين في الوقت ذاته على ضرورة التلاحم الوطني لإسقاط انقلاب الحوثيين الذين سيطروا رسمياً على السلطة في صنعاء الشهر الفائت.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا