• الأحد 29 شوال 1438هـ - 23 يوليو 2017م

سوزوكي: سباق النخبة يخطف الأضواء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

أبدى عدد من الإعلاميين والمسؤولين اليابانيين سعادتهم بالمشاركة في أمسية كأس دبي العالمي، وقالوا إن هذه البطولة من المحطات المهمة للخيول اليابانية، وأشادوا بحسن الضيافة التي وجدوها منذ أن حط رحالهم في الإمارات ووصفوا الشعب الإماراتي بالعشق للخيول.

وقال توماس سوزوكي من هيئة اليابان لسباق الخيل أن كأس دبي العالمي من أهم السباقات في العالمي وظل يجتذب النخبة كل عام، معرباً عن سعادته بالحضور إلى دبي ومتابعة هذا السباق.

وأضاف أن سباقات الخيل في اليابان رياضة عريقة ويعد كأس اليابان من أهم السباقات في رزنامة السباقات هناك والخيل الفائز به يعتبر من أفضل الخيول، مشيرا إلى الكثير من الخيول الأسيوية تحرص على المشاركة في هذه البطولة. من جانبه قال تاكيهرو واكهارا من صحيفة شيني شي أن كأس دبي العالمي حلم لكل مدرب وفارس ومالك، وذلك لأنه الأغلى في العالم كما أنه يجتذب الخيول الأفضل حول العالم.

وقال إن الخيول اليابانية ظلت تحرص في الفترة الأخيرة على المشاركة في هذه البطولة مشيرا إلى أن المهر الياباني «فيكتورا بيزا» صنع تاريخاً رائعاً للخيول اليابانية عندما توج بلقب النسخة السادسة عشرة من البطولة في العام 2011. وأضاف:«الخيول اليابانية المشاركة في البطولة تعد من أقوى الخيول وتملك رصيداً طيباً من النتائج استطاعت أن تسجلها خلال موسم سباقات الخيل في اليابان». يذكر أن اليابان ظلت تضع أهمية كبرى لكأس دبي العالمي، وتعاظم هذا الاهتمام بعد الفوز الكبير الذي سطره المهر «فيكتور بيزا» بلقب النسخة السادسة عشرة من الكأس في العام 2011، ثم فوزها بعد في سباقي السوق الحرة والشيما كلاسيك العام الماضي، وتدفع في هذه النسخة من البطولة بثمانية من الخيول القوية تتوزع على السباقات المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا