• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وسط ترقب لاجتماع المركزي الإنجليزي في نهاية الأسبوع

نشاط ملحوظ في تداولات الأسواق المحلية وتوجه للأسهم القيادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

حسام عبدالنبي (دبي)

عكس أداء أسواق الأسهم المحلية أمس حالة من الترقب لعدد من المتغيرات التي ستحدد مسار السوق خلال الفترة المقبلة، وأهمها ترقب نتائج أول اجتماع للبنك المركزي الإنجليزي يوم الخميس القادم، وذلك منذ تصويت البريطانيين على الخروج من الاتحاد الأوروبي، وكذا إعلان أرقام الناتج المحلي الإجمالي للصين عن الربع الثاني.

وشهدت الأسواق المحلية زيادة واضحة في معدلات التداول مقارنة بجلسات التداول التي سبقت إجازة عيد الفطر، حيث جاوزت قيمة التداولات في دبي حاجز 500 مليون درهم فيما قفزت تداولات سوق العاصمة أبوظبي إلى 208 مليون درهم.

وعلى الرغم من نشاط التداولات وتوجه المستثمرون لبناء مراكز مالية في الأسهم القيادية في ظل زيادة التوقعات بتحسن تدريجي في الأداء، إلا أن أسعار الأسهم في دبي لم تشهد تغيرات كبيرة، فيما تركزت التداولات في سوق أبوظبي للأوراق المالية على 3 أسهم هي بنك الخليج الأول، والدار العقارية، واتصالات.

معدلات منخفضة

وبحسب شاليش داش، المؤسس والرئيس التنفيذي للماسة كابيتال، إنه على الرغم من التحسن في الأداء فإن حالة عدم اليقين بحدوث ارتفاع، تجعل العديد من المستثمرين يختارون التنحي جانباً، بينما يستغل الفرصة آخرون لبناء مراكز جديدة لهم داخل السوق، عازياً ذلك إلى أننا لا نزال في منتصف الصيف حيث يرجح أن تستمر معدلات وأحجام التداول منخفضة وربما أقل من المستوى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا