• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحسن الظروف التجارية يونيو الماضي

مؤشر القطاع الخاص في دبي يسجل أعلى مستوى منذ عام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

دبي (وام)

أكد «مؤشر بنك الإمارات دبي الوطني لمراقبة حركة الاقتصاد بدبي» الشهري، أن بيانات يونيو الماضي أظهرت استمرار زخم النمو على مستوى القطاع الخاص غير المنتج للنفط بدبي، في ظل تحسن الظروف التجارية في قطاعي السفر والسياحة والجملة والتجزئة.

وسجل المؤشر المعدل موسمياً زيادة طفيفة من 54.5 نقطة في مايو الماضي إلى 54.6 نقطة في الشهر الذي، تلاه مرتفعاً بذلك إلى أعلى مستوياته منذ أغسطس 2015.

وبذلك يكون المؤشر، وهو مؤشر مركب أعد ليقدم نظرة عامة دقيقة على ظروف التشغيل في اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط قد سجل أعلى من المستوى المحايد 50.0 نقطة لأربعة أشهر متتالية، كما كان ارتفاع المؤشر مقارنة بمايو الماضي، مدفوعا بشكل كبير بتوسع حاد ومتسارع في الأعمال الجديدة الواردة.

وأظهرت دراسة المؤشر عن يونيو الماضي التي أعلن عن نتائجها بنك الإمارات دبي الوطني أمس، أن قطاع الجملة والتجزئة كان القطاع الفرعي الأفضل أداء 58.2 نقطة متبوعا بقطاع السفر والسياحة 54.1 نقطة، فيما أشارت إلى زيادة متواضعة فقط في الظروف التجارية بقطاع الإنشاءات 51.5 نقطة.

يذكر أن «مؤشر بنك الإمارات دبي الوطني لمراقبة حركة الاقتصاد بدبي» مشتق من «مؤشرات انتشار فردية» تقيس التغيرات في الإنتاج والطلبيات الجديدة والتوظيف ومواعيد تسليم الموردين ومخزون السلع المشتراة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا