• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

كيربر تستعيد المركز الثاني في ترتيب المحترفات

موراي يلاحق ديوكوفيتش في سباق التصنيف الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

باريس (أ ف ب)

اقترب البريطاني اندي موراي الفائز ببطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، من المصنف أول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش في التصنيف الصادر أمس، وأضاف 1280 نقطة جديدة إلى رصيده ليصبح 10195، بينما خسر ديوكوفيتش بفقدانه اللقب في البطولة الإنجليزية 1910 نقاط وتراجع رصيده إلى 15040 نقطة.

ونزل الفارق بين اللاعبين إلى 4845 بعد أن كان 8035 نقطة قبل بطولة ويمبلدون، بدوره، خسر السويسري روجيه فيدرر الثالث الذي خرج من نصف النهائي على يد الكندي ميلوس راونيتش، نحو 500 نقطة، فيما بقي الأخير في المركز السابع، مع ارتفاع رصيده نحو 300 نقطة.

وتقدم التشيكي توماس برديتش الذي خسر في نصف النهائي أمام موراي، مرتبة واحدة إلى المرتبة الثامنة، ودخل الفرنسي جو ويلفريد تسونجا، ضحية البريطاني في ربع النهائي، نادي العشرة الأوائل مكان مواطنه ريشار جاسكيه في المركز العاشر.

ولدى السيدات، استعادت الألمانية انجيليك كيربر المركز الثاني في التصنيف العالمي بعد أن حلت وصيفة في بطولة ويمبلدون، وخسرت كيربر في النهائي أمام الأميركية سيرينا وليامس متصدرة الترتيب التي احتفظت باللقب دون أن تضيف أي نقطة إلى رصيدها البالغ 8330 نقطة.

ورفعت الألمانية رصيدها إلى 6500 نقطة، وتقدمت على الإسبانية جاربيني موجوروسا التي خرجت من الدور الثاني، بعد أن كانت وصيفة قبل عام، وتراجعت البولندية انييسكا رادفانسكا إلى المركز الرابع.

وتقدمت فينوس وليامس الشقيقة الأكبر لسيرينا والتي خسرت أمام كيربر في نصف النهائي، درجتين إلى المركز السابع، وأخذت مكان الإيطالية روبرتا فينتشي، فيما تراجعت السويسرية بليندا بنسيتش من المركز الثامن إلى الخامس عشر.

وفاز البريطاني اندي موراي بلقب ويمبلدون للمرة الثانية في مسيرته بفضل انتصار حاسم بنتيجة 6-4 و7-6 و7-6 على الكندي ميلوش راونيتش صاحب ضربات الإرسال القوية.

وسيطر موراي (29 عاماً) المصنف الثاني عالمياً، وبطل 2013 على مجريات اللقاء الذي استمر ساعتين و48 دقيقة، ولم يتأثر كثيراً بالأداء القوي لراونيتش المصنف السادس الذي أطاح من خلاله روجر فيدرر من الدور قبل النهائي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا