• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تقليص المسابقات وإلغاء كأسي الاتحاد والسوبر

«الطائرة» نحو الموسم الجديد في 20 سبتمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

رضا سليم (دبي)

كشف اتحاد الكرة الطائرة تفاصيل مسابقات الرجال للموسم الجديد 2016-2017 الذي ينطلق في 20 سبتمبر المقبل بكأس نائب رئيس الدولة للرجال، على أن ينطلق دوري الكبار خلال شهر ديسمبر بعد الاحتفالات باليوم الوطني، بمشاركة 10 أندية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد برئاسة يوسف الملا مع الأندية مساء أمس الأول في مقر الاتحاد، في حضور عبد العزيز السلمان نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات، وعلي الفلاسي الأمين العام المساعد، وحيي البدواوي المدير المالي، ومبارك حارب زويد، ومحمد الخوري عضوي مجلس الإدارة، إضافة إلى مندوبي الأندية حيث حضر غريب إبراهيم من «الوصل»، وعبد الله حارب من «العين»، وسالم النقبي من «الخليج»، ويونس محمد شريف من «النصر»، ومحمد مبارك من «الجزيرة»، ورياض المنهالي من «بني ياس»، وشادي هلال كلش من «الرمس»، ونبيل حسن فكري وعدنان محمد عبد الرحمن من «الشباب»، وخيري محبوب خيري من «الأهلي». وتم الاتفاق خلال الاجتماع الذي استمر أكثر من ساعتين، على تقليص مسابقات الرجال من 6 إلى 4 مسابقات، وإلغاء كأس الاتحاد وكأس السوبر، واعتماد كأس نائب رئيس الدولة ومسابقة الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس زايد. وجاء تقليص المسابقات بسبب مشاركة المنتخب في البطولة العربية التي تستضيفها مصر من 19 إلى 27 نوفمبر المقبل، إلى جانب مشاركة الأندية في البطولتين العربية في نهاية فبراير والخليجية منتصف مارس، وهو ما يربك المسابقات.

ورفض المجتمعون إلغاء بطولة كأس زايد المخصص للاعبين المواطنين والإصرار على إقامتها لأنها تصب في مصلحة اللاعب المواطن، بينما تم الاتفاق على إقامة كأس نائب رئيس الدولة بنظام الدوري من مجموعتين ويتأهل الأول والثاني للمربع الذهبي، وتقام على مدار 6 أسابيع، بعدها يُسمح للأندية بالتجهيز للدوري.

وتطرق المجتمعون إلى تفاصيل الدوري الذي تشارك فيه 10 أندية، حيث تم إلغاء قرعة الدوري والاكتفاء بترتيب الأندية للموسم الماضي كي يتم توزيعها على أسابيع الدوري الـ18 حيث يقام الدوري من دورين، ومع نهاية المسابقة يتم اللجوء إلى «البلاي أوف» بين أول 4 أندية في الترتيب لحسم الدرع.

ويدشن «العين» بطل الدوري المنافسات في دوري الموسم الجديد في مواجهة عجمان في الأسبوع الأول بينما يلتقي في الأسبوع نفسه بني ياس الوصيف مع الرمس، والجزيرة الثالث مع حتا، والشباب مع الوصل، والنصر مع الأهلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا