• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

البطولة العربية تعيد برمجة المسابقات

أنديتنا تغيب عن «آسيوية اليد» في الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2016

رضا سليم (دبي)

اعتذرت جميع أنديتنا لكرة اليد عن عدم المشاركة في البطولة الآسيوية للأندية المقررة في الأردن من 29 أكتوبر إلى 12 نوفمبر المقبلين، بعدما انتهت المهلة المحددة التي منحها الاتحاد الآسيوي للعبة للأندية من أجل الترشح وقام اتحاد اليد بمخاطبة جميع الأندية الراغبة في المشاركة ، خاصة نادي الجزيرة بطل الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، كما خاطبت النصر والشارقة والأهلي إلا أن بعضهم اعتذر والبعض الآخر لم يرد حتى انتهاء المدة المحددة، وهو ما يعني أن كرة اليد الإماراتية ستغيب عن المحفل الآسيوي المقبل، وهو الاعتذار الثالث للإمارات بعدما اعتذرت مؤخراً عن البطولة الآسيوية للشباب في الأردن والبطولة الآسيوية للناشئين في البحرين.

في الوقت نفسه، تجري لجنة المسابقات في الاتحاد تعديلات على روزنامة موسم الرجال ومن المتوقع أن يتم تأخير انطلاقة الموسم بعدما خاطب الاتحاد العربي للعبة، الاتحادات الأهلية بتحديد موعد البطولة العربية للأندية للرجال «بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية للأندية رقم 33» المقررة في مدينة وجدة المغربية في ضيافة نادي مولودية وجدة من 19 إلى 29 سبتمبر المقبل، بينما كانت لجنة المسابقات في الاتحاد، قد اعتمدت انطلاق الموسم بكأس الإمارات يوم 16 و17 سبتمبر المقبل، على أن تقام الأدوار النهائية بنظام الدورات المجمعة، وستكون الدورة الأخيرة لتحديد البطل يوم 27 أكتوبر المقبل، حيث كانت المسابقات ستتوقف خلال شهر نوفمبر المقبل بسبب البطولة الآسيوية للأندية. ويمتد التوقف للأسبوع الأول من ديسمبر بسبب البطولة العربية للأندية. ولم يتحدد بعد موعد البطولة العربية أو مكان إقامتها وهو ما جعل لجنة المسابقات، تضع موعداً تقريبياً في الروزنامة.

وتدرس لجنة المسابقات في اجتماعها غداً كافة التطورات الخاصة بالروزنامة، وفي حال مشاركة فريق واحد سيتم تأجيل مبارياته على أن تبدأ المسابقات في موعدها المحدد.

وتتجه النية داخل نادي الشارقة إلى المشاركة في البطولة العربية التي تمثل إعداداً قوياً للموسم الجديد، خاصة أن الفريق يطمح في المنافسة على بطولة الدوري، وحدد الاتحاد العربي الأول من سبتمبر كموعد مبدئي لإرسال طلبات المشاركة في البطولة.

في الوقت نفسه، يعقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعاً غداً في مقر الاتحاد، وهو الاجتماع الأول له بعد توزيع الحقائب الإدارية للبحث في عدد من الموضوعات المطروحة منها المشاركات الخارجية واللاعب الأجنبي والروزنامة الجديدة وغيرها من الموضوعات التي تحتاج إلى قرارات .

من ناحية أخرى، اختار الاتحاد الآسيوي لكرة اليد طاقم التحكيم الإماراتي محمد ناصر وخالد جمال للمشاركة في إدارة مباريات البطولة الآسيوية للشباب التي تستضيفها الأردن من 19 يوليو الجاري حتى 3 أغسطس الجاري، في الوقت الذي غادر الحكمان إسماعيل سالم وفاضل غلوم إلى المجر للمشاركة في إدارة مباريات بطولة العالم لكرة اليد الشاطئية التي انطلقت أمس الأول وتستمر حتى 18 يوليو الجاري.

على جانب آخر، دشن محمد عبدالكريم جلفار رئيس اتحاد اليد الحساب الرسمي للاتحاد على «تويتر»، والذي يحمل اسم «كرة اليد الإماراتية» في حضور نبيل عاشور أمين عام الاتحاد وداود مليح رئيس لجنة المسابقات، لنشر كافة أخبار الاتحاد ومسابقاته على الحساب الرسمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا