• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كسب «مفتول» في الـ1900 متر

«مبتهج» البطل بـ9 أطوال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

أكد الجواد «مبتهج» للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، وبإشراف مايك دي كوك وبقيادة كريستوف سوميلون نجوميته وجدارته حين تمكن من تحقيق فوز سهل في الشوط الرابع لمسافة 1900 متر على لقب سباق بطولة ديربي الإمارات البالغ إجمالي جوائزه مليوني دولار برعاية مجموعة سعيد ومحمد النابودة.

وتمكن «مبتهج» البالغ من العمر ثلاث سنوات والمنحدر من نسل «دبوي» من التفوق بفارق 8 أطوال عن «مفتول» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور وبقيادة بول هانجان، فيما جاء ثالثاً «جولدن باورز» لهيرو تسوجو واينوكوما وكاتسومي يوشيدا، وبإشراف نوري يوكي هوري، وبقيادة ريان مور، وتمكن البطل من قطع مسافة السباق في زمن قدره 1:58:35 دقيقة.

اجتمع للسباق 10 خيول في سن ثلاث سنوات فقط من الإمارات واليابان والسعودية، وجاءت مجريات السباق في البداية لمصلحة المهر الياباني «تاب ذات» بقيادة جواو موريرا، ومن خلفه «جولدن باورز» ثم «سير فيفر» و«مطاع» فيما ظل «مبتهج» في المركز الخامس بجانب السياج الداخلي، فيما تأخر «مفتول» قليلاً.

ولم تتغير مراكز الصدارة كثيراً طوال مجريات السباق حتى الوصول إلى المنعطف الأخير حيث كان «مبتهج» يتهادى متحفزاً لإيجاد الفرصة المناسبة للانطلاق، فيما كانت الخيول الأخرى تبذل جهداً، وتتصارع من أجل إيجاد موقع في المقدمة.

وفي عمق المستقيم، قام الفارس كريستوف سوميلون بتغيير مسار جواده قليلاً من من ناحية السياج الداخلي ليحقق انطلاقته القوية، ويكتسح منافسيه دون أن يلمسه فارسه بالسوط، ويحقق نصره المتوقع من قبل الخبراء، وفي تلك الأثناء حقق «مفتول» انطلاقة قوية من الصفوف الخلفية ليخطف المركز الثاني بفارق 0,75 طول عن «جولدن باورز». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا