• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لمريض يعاني من السكري والفشل الكلوي

«صحة أبوظبي» تعلن تشخيص إصابة بفيروس «كورونا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

أعلنت هيئة الصحة - أبوظبي عن تشخيص حالة إصابة بـ”فيروس كورونا” المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لمريض يعاني من مرض السكري والفشل الكلوي في أحد مستشفيات الإمارة.

وكان المريض (59 عاماً) الذي يقيم في إمارة أبوظبي، راجع المستشفى لإصابته بأعراض تنفسية وتم إجراء الفحوصات الضرورية له، حيث تم تشخيص إصابته بالمرض، وهو يتلقى العلاج حالياً. وأكدت هيئة الصحة أبوظبي أمس أنها تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية والجهات المعنية في الدولة بهذا الشأن، واتخذت الإجراءات اللازمة وفقاً للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

وأشارت الوزارة إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن الفيروس لا يشكل قلقاً على الصحة العامة في الوقت الحالي، وأنه لا يتطلب أية إجراءات لحظر السفر إلى أي دولة في العالم ولا يتطلب إجراء فحوصات مبكرة في منافذ الدول ولا فرض أية قيود على التجارة.

وأوضحت وزارة الصحة أن أول إصابة بالفيروس التاجي “فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية” كانت قد أعلنت في 20 سبتمبر 2012 من قبل منظمة الصحة العالمية. وأن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس الكورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية عالمياً وصل إلى 207 حالات بما في ذلك 87 حالة وفاة حتى الأول من أبريل 2014. وبالمقارنة مع مرض الإنفلونزا الموسمية فإن الحالات المرضية الشديدة الناتجة عن الإنفلونزا الموسمية تتراوح بين3 ملايين و5 ملايين حالة، وينتج عنها ما بين250,000 و500,000 حالة وفاة سنوياً بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية.

وقالت وزارة الصحة إن الحالات المكتشفة حول العالم لا تزال محدودة الانتشار مقارنة بأنواع الإنفلونزا الأخرى، مؤكدة أن الوزارة تتابع الوضع عن كثب بما يضمن صحة وسلامة الجميع. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض