• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

التقى نتنياهو وأكد أن انتشار الإرهاب يهدد السلام

شكري من إسرائيل: حل الدولتين ليس بعيد المنال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

القدس المحتلة، رام الله (وكالات)

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال زيارة نادرة لإسرائيل أمس، أن رؤية حل الدولتين ليست بعيدة المنال.

وقال في مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد لقائهما في القدس في زيارة مفاجئة هي الأولى لوزير مصري منذ تسع سنوات، أن هناك الكثير من الأفكار والمبادرات المطروحة التي يمكن أن تسهم في ترجمته إلى واقع عملي، إلا أن تنفيذ تلك الرؤية يقتضي اتخاذ خطوات جادة على مسار بناء الثقة، وتوفر إرادة حقيقية غير قابلة للتشتت أو فقدان البوصلة تحت أي ظرف من الظروف.

وقال «أود التأكيد على أن التزام مصر دعم حل عادل وشامل ودائم للنزاع الفلسطيني- الإسرائيلي، ودعم السلام والأمن في الشرق الأوسط، هو التزام أصيل وثابت، وأن القيادة المصرية جادة في اعتزامها تقديم كافة أشكال الدعم لتحقيق هذا الهدف».

وأضاف شكري إن زيارته تأتي في توقيت مهم وحرج تمر به منطقة الشرق الأوسط، فيما بين صراع فلسطيني إسرائيلي امتد لما يزيد على نصف قرن راح ضحيته الآلاف، وتحطمت على جداره طموحات وآمال الملايين من أبناء الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وفقاً لحدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وطموحات الملايين من أبناء الشعب الإسرائيلي في العيش في أمان واستقرار وسلام.

وأشار إلى أن انتشار الإرهاب في المنطقة يهدد عملية السلام، داعيا إلى وقف إطلاق النار لأن ذلك يؤدي لتدهور الأوضاع سواء أمنياً أو اقتصادياً. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا