• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«منال للتبادل الثقافي» إلى هونج كونج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

محمد وردي (دبي)

في خطوة جديدة لتعزيز مفاهيم التنمية الثقافية من خلال التواصل مع مختلف التيارات الفنية والإبداعية في الثقافات العالمية، يستأنف «برنامج الشيخة منال للتبادل الثقافي» دورته الثالثة، بتنظيم زيارة إلى معرض «آرت بازل» فرع هونج كونج. وتستغرق الزيارة أكثر من أسبوعين، بمشاركة نحو أربع عشرة من الطالبات الموهوبات في الجامعات الإماراتية.

وكانت الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، جددت أمس الأول التأكيد على هدف البرنامج بإقامة حوار بنّاء من خلال الفن يهدف إلى تعزيز التفاهم المشترك والاحترام المتبادل بين الثقافات.

وقالت الشيخة منال: «يأتي برنامج التبادل الثقافي ليجسد الفكرة القائلة بأن الفن هو نقطة التقاء بين الناس والشعوب والحضارات، ونحن نسعى من خلاله لنسج علاقات متينة بين المؤسسات الثقافية والفنية المحلية والعالمية، والتعريف بالفن الإماراتي».

وأضافت أن «مشاركة الطالبات الإماراتيات في الرحلات التعليمية والتثقيفية وإلى أهم مدارس الفن العالمية والمتاحف ذات التاريخ العريق؛ يوسع آفاق معارفهن ويصقل مهاراتهن وخبراتهن، كما ويعزز من دور المرأة الإماراتية في الإسهام برسم الصورة المستقبلية للفن المحلي والعالمي».

وقد بدأت أولى خطوات البرنامج في 2008 بزيارة إلى معرض بازل للفنون وجامعة بازل للفنون والتصميم في سويسرا. وقد نظّم برنامج الشيخة منال للتبادل الثقافي أيضاً في 2009 زيارة ناجحة إلى معرض فريز آرت فير في لندن.

تأسس المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال في أوائل عام 2013، ليكون بمثابة منصة رسمية لتطوير وتفعيل المشهد الثقافي والفني في المنطقة. ويشرف المركز الآن على العديد من المشاريع الفنية ذات الصلة، بالإضافة إلى الكثير من البرامج المستقبلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا