• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

مقتل 6 مسلحين وتدمير60‭ ‬ بالمئة من‮ ‬قدرة‮ ‬مسلحي‮ «‬داعش‮»

اشتباكات عنيفة مع «القاعدة» في الرمادي وهدوء حذر في الأنبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يناير 2014

هدى جاسم، وكالات (بغداد) ـ تجددت الاشتباكات في جزيرة البو بالي (25 كم شرقي الرمادي) وبشكل عنيف، فيما خيم الهدوء الحذر على جميع مناطق محافظة الأنبار بعد أن سيطر مسلحي العشائر تساندهم الشرطة على تلك المناطق التي كان تنظيم ما يعرف بـ (الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) التابع لتنظيم القاعدة، يسيطر عليها.

وقال عضو مجلس الأنبار صهيب الراوي، إن «الاشتباكات تجددت في جزيرة البو بالي بين القوات النظامية ومسلحي العشائر من جهة ومسلحي (داعش) من جهة أخرى». وأشار الراوي إلى أن القوات النظامية والعشائر تتقدم بشكل كبير في المزارع التي يختبئ بها المسلحون».

وما زال مسلحون من العشائر، وآخرون من تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) يسيطرون على مدينة الفلوجة (60 كلم غرب بغداد)، فيما ينتشر آخرون من التنظيم ذاته في وسط وجنوب مدينة الرمادي، كبرى مدن محافظة الأنبار، وفقاً لمصادر أمنية ومحلية.

وأعلن مسؤول في إحدى العشائر العراقية أمس، أن أفرادا من العشائر وشرطيين عراقيين استعادوا السيطرة على اثنين من أحياء الرمادي من أيدي مسلحي داعش. وقال محمد خميس أبو ريشة «لقد حررنا بالكامل منطقة ملاعب ومفوضيتها، إضافة إلى منطقة فرسان».

إلى ذلك، ألحق انفجار شاحنة مفخخة يقودها انتحاري أمس، أضراراً مادية بجسر استراتيجي جنوب شرق الموصل في شمال العراق. وقال مصدر أمني «انفجرت شاحنة مفخخة يقودها انتحاري بجسر استراتيجي في ناحية الكوير جنوب شرق الموصل وأسفر عن إلحاق أضرار مادية به من دون وقوع خسائر بشرية».

وأعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية للجيش العراقي أمس مقتل «والي» الموصل في تنظيم (داعش) ومسؤول الشؤون الامنية للتنظيم وأحد مساعديه، باشتباكات مسلحة شرقي الموصل. وذكرت قيادة الفرقة في بيان أن «قوة مشتركة من الفرقة والتحقيقات الوطنية تمكنت .. من قتل والي الموصل لتنظيم داعش ومسؤول الأمن في التنظيم وأحد مساعديه في عملية أمنية نفذتها في منطقة التسعين شرقي الموصل». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا