• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خلال العشر الأواخر من رمضان وأيام العيد

انخفاض عدد الإصابات وضحايا الحوادث المرورية في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد العميد علي خلفان الظاهري، مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، أن المبادرات والبرامج المرورية التي يتم تنفيذها على مدار العام تهدف إلى التقليل من الحوادث المرورية والإصابات البليغة والمتوسطة، حيث يتم تنفيذ العديد من البرامج التوعوية الهادفة إلى توفير أقصى سبل السلامة لمستخدمي الطريق.

وأضاف أن حضور دوريات المرور في الميدان على مدار الساعة لمراقبة الحركة المرورية يؤمّن توفير أقصى درجات الاستجابة للتعامل مع أي حالات مرورية طارئة، جاء ذلك في معرض حديثه عن إحصاء حوادث العشرة الأواخر من رمضان مع أيام العيد للعام الجاري مقارنة بالعام الماضي.

وقال العميد الظاهري: طبقاً لإحصائية مرورية تتضمن العشر الأواخر من رمضان وأيام العيد من العام الماضي 2015، فإن الإصابات الجسيمة بلغت 55 حالة، بينما بلغت الإصابات الجسيمة للفترة نفسها من العام الجاري ما مجموعه 51 إصابة، وذلك بانخفاض 4 حالات.

وأوضح أن عدد الوفيات والإصابات البليغة التي وقعت في عام 2015م خلال نفس الفترة، 12 حالة بليغة و8 وفيات، بينما بلغت في الفترة نفسها من العام الجاري 8 إصابات بليغة و6 حالات وفاة، لتسجل انخفاضاً في الوفيات بواقع حالتين، كما انخفضت الإصابات البليغة بواقع 4 حالات مقارنة بالعام السابق 2015م.

وناشد العميد علي خلفان الظاهري، الإخوة السائقين الالتزام بالقوانين والأنظمة واللوائح المرورية التي تضمن سلامتهم، وسلامة مرافقيهم، وسلامة مستخدمي الطريق، وأضاف أن القيادة بسرعة زائدة وعدم الانتباه يأتي في مقدمة الأسباب المؤدية إلى وقوع الحوادث المرورية الخطيرة، والتي تؤدي إلى الإصابات المختلفة وتعريض حياة الآخرين للخطر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض