الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

84% متوسط رضا الموردين المتعاملين مع جمارك دبي

84% متوسط رضا الموردين المتعاملين مع جمارك دبي
28 مارس 2015 21:00
دبي (الاتحاد) حققت جمارك دبي معدلات إيجابية على مستوى رضا الموردين، حيث ارتفعت نسبة رضا الموردين عن الدائرة للعام 2014 لتصل إلى 84%، مقارنة بـ 80% للعام 2013، أي بنمو نسبته 4%، وفقاً لدراسة ميدانية أجرتها إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي وإدارة الشؤون الإدارية، بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال البحوث والدراسات. وأظهرت نتائج الدراسة الميدانية عن مستويات الرضا بين الموردين التزام دائرة جمارك دبي بالعمل وفقاً لنظام عمل متطور يتسم بالدقة والسهولة، وكذلك تقديم الإجراءات اللازمة لتطوير وتحسين التعاون مع الموردين، حيث بلغت نسبة الرضا عن قسم العقود والمشتريات 85%، في حين بلغت نسبة الرضا عن إدارة الشؤون المالية 83%. وقال أحمد عبدالسلام كاظم، مدير أول إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي بجمارك دبي «إن الهدف الرئيسي من إجراء هذا الاستبيان الموسع، مع نحو 100 من الموردين المتعاملين مع دائرة جمارك دبي من مختلف الفئات وفقاً لنموذج الاستبيان المُعد، هو التعرف على مستوى رضا الموردين المتعاملين مع دائرة جمارك دبي، وتعزيز علاقات الاتصال والتواصل التي تربط جمارك دبي مع الموردين، وفتح المجال أمام تبادل الخبرات والاقتراحات معهم، والإجراءات التصحيحية المُقترحة لتطوير الأداء، مع تطبيق الممارسات التجارية العادلة». وأضاف، أن تبادل المعرفة المؤسسية والتوافق المؤسسي من أكثر العوامل الرئيسية أهمية من حيث تأثيرها على الرضا العام. وبناءً عليه، أعطت جمارك دبي أولوية خاصة لتوفير المعلومات للموردين من خلال وسائل متنوعة ومبتكرة، وتحقيق الشفافية، ومتابعة مدى كفاية المعلومات للموردين، وذلك في إطار استراتيجية الدائرة المعتمدة على دعم التجارة المشروعة، وكونها خط الدفاع الأول عن أمن وحماية المجتمع. وأشار مدير أول إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي إلى أن نسبة الرضا على كل من تحديث مصادر المعلومات وتوعية المورد بأي تغيير أو تحديث، وكفاية المعلومات المتوفرة من جمارك دبي، ودقة المعلومات المتعلقة بمتطلبات واحتياجات الموردين، بلغت 84%، في حين بلغت سهولة حصول المورد على المعلومات من خلال عدة وسائل 83%. وأوضح، أن الدائرة حققت تحسناً ملحوظاً على مستوى رضا الموردين عن سهولة معاملات إجراء التوريد، حيث بلغت نسبة رضا الموردين 85%، ومن حيث تطوير الوسائل لتحسين مستوى جودة العقود، حيث بلغت نسبة رضا الموردين 86%، فيما بلغت نسبة رضا الموردين على دعم مشاريع التطوير المشتركة 84%، وبلغت نسبة الرضا عن المبادرات الخاصة بالاطلاع على احتياجات ومتطلبات الموردين 81%. وعلى مستوى نشر وتعميم مفاهيم ومهارات وتطبيقات الإبداع والتفكير الابتكاري، بلغت نسبة رضا الموردين 83%، ويعد هذا المؤشر من أكثر العوامل الرئيسية أهمية من حيث تأثيرها على الرضا العام. ومن جانبه، أشاد أحمد عبيد الفلاسي، مدير إدارة الشؤون الإدارية، بالموردين المتعاملين مع الدائرة، قائلاً: «تعتز جمارك دبي بالتعامل مع الموردين، والاستفادة من خدماتهم، وتعمل الدائرة بشكل دائم على الالتزام في علاقاتها معهم بالشفافية، وتحقيق المنفعة المتبادلة، والاستجابة لملاحظاتهم واقتراحاتهم». وقالت شمسة الرئيسي، مدير أول الاستراتيجية بإدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي «إن جمارك دبي تحرص على رفع رضا وولاء الموردين، وتقليل عيوب المنتجات والخدمات، وتحسين الخدمات من خلال ضمان التسليم في الوقت المناسب وجودة المنتجات، مع الحرص على أن تكون المشتريات والخدمات بأسعار معقولة وتتماشى مع الممارسات التجارية العادلة».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©