• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جهود حثيثة لوضع «الروزنامة» والاتفاق مع الرعاة

الاتحاد الخليجي يعلن تشكيل لجانه في الاجتماع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

أحمد سليم (الدوحة)

يُعقد في العاصمة القطرية الدوحة بعد غد الاجتماع الأول للجان الاتحاد الخليجي لكرة القدم، وذلك في مقر الاتحاد القطري، برئاسة جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد الخليجي في حضور رؤساء اللجان، لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة أهمها تشكيل جميع اللجان بعد وصول ترشيحات الاتحادات، إلى جانب وضع خطة عمل لكل لجنة، ومناقشة بعض الأمور التي تتعلق بلوائح اللجان بشكل عام.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد قد عقد اجتماعه الأول في الدوحة 24 يونيو الماضي برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، وتم خلاله تشكيل المكتب التنفيذي برئاسته، وتشكيل رؤساء اللجان واختيار الرميحي أميناً عاماً للاتحاد بعد منح تفويض لرئيس الاتحاد ونائبه في تشكيل اللجان طبقاً للموجود في جدول الأعمال.

وتم تشكيل اللجنة الوحيدة في اجتماع التنفيذي وهي لجنة الطوارئ برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وعضوية مروان بن غليطة نائب رئيس الاتحاد الإماراتي، واليمني حميد الشيباني، إضافة إلى

الاتفاق على تعيين رؤساء اللجان وهم: حميد الشيباني رئيساً للجنة المسابقات، وطارق أحمد (لجنة الحكام)، وصالح الفارسي (المالية)، والكويتي عبدالله المحياني (القانونية)، ومحمد النويصر (التسويق)، وتقرر ألا يزيد عدد كل لجنة على 5 أعضاء وألا يقل عن 3 أعضاء.

وتعد خطوة تشكيل اللجان والانتهاء من وضع اللوائح المطلوبة الخطوة الأولى للمكتب التنفيذي، وهو ما يسعى إليه الرميحي بصفته الأمين العام وبقية الأعضاء، خاصة أن الانتهاء من هذه الأمور في الوقت المطلوب سيساعد على وضع رزنامة البطولات التي يشرف عليها الاتحاد الخليجي وإيجاد الرعاة.

وسيكون تنظيم بطولة (الخليج - قطر 2017) باكورة أعمال الاتحاد، كما أن بطولتي الأندية أبطال الدوري وأبطال الكؤوس ستنطلقان الصيف المقبل بنظام التجمع، حيث ستكونان مختلفتين عن دوري أبطال الخليج الذي يقام بنظام الذهاب والإياب ومشاركة أندية الدول الخليجية الست فقط، بينما ستقام بطولتا أبطال الدوري والكؤوس بنظام الدورات المجمعة وفي أقل عدد من الأيام، وبنظام كأس الخليج إياه.

من جهة أخرى تقرر أن يلتقي الأهلي القطري مع فريق بني ياس خلال معسكر الفريق في هولندا خلال الفترة من 7 إلى 22 أغسطس المقبل استعداداً للموسم القادم، بقيادة المدرب الجديد للفريق الكرواتي لوكا بوناسيتش، حيث يخوض الأهلي خلال المعسكر 4 مباريات ودية. وتم الاتفاق بشكل رسمي على مباراة بني ياس، بينما يجري الترتيب لباقي المباريات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا