• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

الفريق التاسع

على الحب نلتقي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يناير 2013

في أجواء مليئة بالحب والتقدير والأخوة، استقبل هرم الرياضة البحرينية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية في البحرين، في مجلسه، رؤساء الوفود والشخصيات البارزة التي تشارك في دورة كأس خليجي 21 المقامة حالياً بمملكة البحرين، وبالطبع، وكعادة الشيخ عيسى بن راشد في حسن الاستقبال والحفاوة، أخذ الجميع في أحضانه، احتضنهم لأنهم أبناء له يكملون المسيرة التي خطها قيادات الرياضة السابقون أمثال الأمير الراحل فيصل بن فهد آل سعود، والشهيد فهد الأحمد رحمه الله.

بالطبع كانت الزيارة لها الكثير من المدلولات ذات القيمة، وزيارة الهرم عيسى بن راشد لها طابع خاص، فهو الذي عرف عنه الروح المرحة التي لا تجعل من يجالسه يشعر بالملل أو المضايقة، فحديث الشيخ عيسى يعشقه جميع أبناء الخليج، ويتسم دائماً بالبساطة وطيبة أهل البحرين، لذلك قال في كلماته الشعرية وباللهجة البحرينية الأصيلة، من خلقت الدنيا واحنه أهل البحرين بالطيب ويه الكرم والعز معروفين.

والشيخ عيسى بن راشد، أحد أبرز الشخصيات التي عرفها أبناء الخليج من خلال مشواره الطويل في دورة كأس الخليج، حيث وثق علاقته بالبطولة منذ الدورة الأولى عام 1970 التي انطلقت من أرض مملكة البحرين.

وتجمع أهل الخليج في مجلسه العامر يمثل لقاء الأشقاء الذين تربطهم مع بعضهم أواصر المحبة، في حلقة من حلقات الترابط والتعاضد لتعزيز القيم التي وضعها المؤسسون.

يمثل الشيخ عيسى بن راشد أسطورة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ويمتلك ذاكرة ذات قيمة عالية، تعرف كل شاردة وواردة حدثت منذ انطلاقة الدورة الأولى وإلى يومنا هذا. ما أجمل المنظر الذي شهدناه وهو يحضن جميع الوفود الخليجية بحضن الأب والمعلم والأستاذ، وما أكثر فرحتنا عندما شاهدنا تلك الوفود، والأمل والابتسامة يغطيان وجوههم، فهذه هي النتائج التي كانت هدفاً رئيساً من أهداف دورة الخليج العربي.

دورة كأس الخليج ولدت لتبقى ولتعزز تلك القيم الخالدة التي كانت حجر الزاوية في تجمع أبناء المنطقة، بعيداً عن حسابات الربح والخسارة، والكل فائز في هذا التجمع وليس من يحمل الكأس ويعانق اللقب.

عبدالله بونوفل (البحرين)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا