• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الميرور»: اللاعب لا يستحق 100 مليون إسترليني

بوجبا يشعل معركة بين «الملكي» و«الشياطين» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

محمد حامد (دبي)

على الرغم من انشغال بول بوجبا ببطولة أمم أوروبا، فإن التقارير التي تتحدث عن وجهته المستقبلية لم تتوقف يوماً، فقد اتضحت معالم المعركة بين كبار أوروبا للحصول على خدماته، ويبدو أن الجميع خرجوا من السباق لأسباب مادية، وأسباب أخرى تتعلق برغبة اللاعب، وأصبح الصراع على النجم الفرنسي محصوراً بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد، ووصل سعر بوجبا بناءً على هذه المعركة حامية الوطيس إلى 100 مليون جنيه استرليني، ليصبح مرشحاً للقب أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

وأشار ستان كوليمان عبر صحيفة «الميرور» إلى أن بوجبا على الرغم من الضجة المثارة حوله ، لا يستحق هذا المبلغ الكبير، بل إن حصول اليونايتد على خدمات ديميتري باييت ونجولو كانتي معاً مقابل هذا المبلغ الكبير سيكون أكثر جدوى وفائدة فنياً ومالياً من دفع 100 مليون جنيه استرليني في بوجبا بمفرده.

وتابع كوليمان: «بوجيا لاعب رائع دون أدنى شك، فهو لاعب وسط عصري، لديه قدرات بدنية هائلة، ووعي تكتيكي رائع، ويغطي كل الأماكن في الملعب بكفاءة كبيرة، ولكن السؤال المهم الآن: هل يستحق بوجبا 100 مليون جنيه استرليني؟ الإجابة بالطبع لا، لقد أكدت التقارير أن جوزيه مورينيو يريد دفع هذا المبلغ لجلب بوجبا لأولد ترافورد من جديد، إلا أن اللاعب لا يستحق أكثر من 70 مليوناً».

وأضاف: «بوجبا البالغ 23 عاماً قد يكون أفضل لاعب وسط في العالم، ولكنه لا يضمن لليونايتد العودة إلى طريق البطولات والنجاحات العاجلة، ولكن في المقابل يمكن دفع جزء من هذا المبلغ الكبير للحصول على خدمات ديميتري باييت لاعب وستهام ومنتخب فرنسا، وكانتي لاعب وسط ليستر سيتي والمنتخب الفرنسي، إنهما أكثر قدرة على إعادة التوازن لصفوف اليونايتد وإعادته سريعاً إلى طريق الانتصارات والبطولات، وسوف يتبقى لليونايتد مبلغ كبير من الـ100 مليون قد يصل إلى 40 مليوناً مثلاً للتوقيع مع لاعب ثالث».

وأشار كوليمان إلى أن دفع 100 مليون جنيه استرليني في لاعب واحد هي إشارة ليست جيدة، سواء لليونايتد أو للدوري الإنجليزي بشكل عام، وتابع: «مان يونايتد هو أكبر أندية إنجلترا، وقد اعتاد على اكتشاف المواهب الشابة والدفع بها، وسيكون من الصعب دفع 100 مليون استرليني لجلب لاعب واحد، سيثير هذا الأمر الكثير من التساؤلات والشكوك حول كفاءة الإدارة، بل إنه مؤشر ليس جيداً لسمعة البريميرليج، كما أن إعادة لاعب رحل بالمجان عن النادي هو أمر سيجعل الجميع يشعرون بشيء من الخجل، لأنه رحل مجاناً وسيعود مقابل 100 مليون». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا