• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منتخبنا يبدأ رحلة البحث عن بطاقة «روسيا 2018»

7 وديات و55 يوماً تضع «الأبيض» على قمة برامج الإعداد في المجموعة الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

دبي(الاتحاد)

تغادر صباح اليوم بعثة منتخبنا الوطني الأول متوجهة إلى إسبانيا عبر مطار دبي الدولي، لبدء معسكر الإعداد الذي يستمر حتى 10 أغسطس المقبل، ضمن تحضيرات الأبيض لخوض غمار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 المقررة اعتباراً من أول سبتمبر المقبل، بمواجهة الساموراي الياباني، يليه منتخب استراليا يوم 6 من الشهر ذاته.

وبهذا المعسكر الذي يبدأ رسمياً اليوم، وحتى 10 أغسطس قبل أن يعود المنتخب إلى البلاد، يعتبر برنامج منتخبنا الأكبر من حيث عدد أيام التجمعات، وعدد المباريات الودية التي يخوضها منتخب ضمن منتخبات المرحلة الثالثة من التصفيات الأسيوية المؤهلة لمونديال موسكو بشكل عام، ومجموعتنا «الثانية» على وجه التحديد، والتي تضم إلى جانب الأبيض، كل من اليابان، استراليا، السعودية، العراق، تايلاند.

ويمتد معسكر الأبيض الذي يستعد لمواجهة كل من اليابان واستراليا، حتى 6 سبتمبر المقبل، حيث يلتقي الساموراي في 1 واستراليا في 6 من الشهر ذاته، على أن تتخلل المعسكر فترة راحة بعد العودة من إسبانيا يوم 10 أغسطس، بحيث يعود لاعبو العين والنصر لأنديتهم المشاركة في دوري الأبطال، بينما يحصل باقي المنتخب على راحة سلبية قبل أن يعود الأبيض لاستئناف التجمع ومن ثم السفر إلى معسكر الصين وأداء مباراة دولية ودية أمام كوريا الشمالية 24 أغسطس المقبل، ومن ثم يتوجه إلى اليابان لملاقاة الساموراي في مستهل مشواره في التصفيات.

ووفق برنامج الجهاز الفني لمنتخبنا سيدخل الأبيض فترة تجمع تصل إلى 55 يوماً متصلة منفصلة، تتخللها 7 مباريات ودية، عبارة عن 5 وديات أمام فرق متدرجة المستوى في الدوري الإسباني خلال معسكره الأول، بينما لا يزال التواصل جارياً للترتيب لمواجهة دولية ودية أمام قطر أو البحرين منتصف أغسطس المقبل، قبل الودية الأخيرة أمام كوريا الشمالية.

أما باقي منتخبات مجموعتنا، فسيقتصر تجمع الأخضر السعودي على 10 أيام بدأت منذ أمس، وحتى 20 الجاري، من دون أي وديات على أن ينتظم اللاعبون مع أنديتهم، ومن ثم يتجمع مجدداً يوم 25 أغسطس المقبل لملاقاة تايلاند في مستهل مشواره في التصفيات، فيما تأكد خوض أسود الرافدين 5 وديات مع أوزباكستان (مباراتان) والصين وكوريا الجنوبية وإيران. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا