• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المدينة تضم 67 فندقاً و3900 غرفة

مهرجان لوزان يستقطب السياح الخليجيين بـ 450 فعالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

لوزان (الاتحاد)

يستقطب مهرجان لوزان 2016 بسويسرا العديد من العائلات الخليجية خلال موسم الصيف الحالي، نظرا إلى تنوع وسائل الترفيه والعروض الخاصة التي تقدمها فنادق المدينة السويسرية المطلة على بحيرة جنيف.

وقالت تانيا دوباس، مديرة هيئة «لوزان للسياحة»، إن الإقبال الخليجي كبير هذا العام بفضل الحجوزات التي قام بها مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرة إلى أن العائلات الخليجية تستفيد من عروض صيف 2016 التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع شركة «دناتا للسفر والعطلات» في دبي لكل المواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.

وذكرت أن «تعد لوزان من أنسب الوجهات العائلية نظراً إلى مهرجان لوزان الذي يضم أنشطة أسرية مجانية يصل عددها إلى أكثر من 450 نشاطاً مختلفاً وعروضاً مميزة كالرقص والموسيقى والمسرح والسينما. ويعقد مهرجان لوزان سنوياً لمدة ثلاثة أشهر وسوف يستمر حتى 23 سبتمبر المقبل».

وأضافت أن المهرجان يتألف من أربعة أقسام رئيسية هي: السينما، والممشى، وأنشطة الأطفال، وبرامج موسيقية، وبالإضافة إلى ذلك متاحف ومسرح (موروس) للشباب. وتتوفر جميع المعلومات حول مهرجان لوزان على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية باللغة الإنجليزية ليطلع عليها الزوار من دول العالم».

من جانبه، قال والتر لوزر، مدير المشاريع لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي في هيئة لوزان للسياحة، إن متحف «شارلي شابلن» قرب لوزان مفتوح أمام الزوار حالياً حيث التقاء الثقافة مع الترفيه والمتعة في قضاء العطلات الصيفية هناك.

وأشار إلى أن المتحف الأولمبي في لوزان جاهز للتفاعل مع دورة ألعاب ريو دي جانيرو في البرازيل بالاستعراضات الفنية والرياضية والموسيقية الترفيهية الحية أمام بحيرة لوزان. وذكر أن هيئة سياحة لوزان تركز على البرامج السياحية العائلية وأعدت برامج سياحية عائلية تفي بهذا الغرض يمكن الحصول عليها من وكالة «دناتا» في دبي، حيث تم إعداد هذه البرامج باللغة العربية، وهي تشمل مواقع سياحية يمكن زيارتها مع تقديم وصف موجز للمعلومات التي تمكن المسافرين من زيارة تلك المواقع والخصومات المتوافرة.

وحول عدد الفنادق في المدينة، قال إن لوزان تضم حاليا 67 فندقاً و3900 غرفة فندقية أخرى، في حين تصل معدلات الإشغال سنوياً إلى 86%، متوقعاً مذيد النمو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا