• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دورة الألعاب الدولية الآسيوية للصغار بساخا

عبد الله البلوشي يتأهل إلى دور الثمانية في فردي «الطاولة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

أحمد جمال الدين (ساخا)

تأهل لاعب منتخبنا الوطني لتنس الطاولة عبد الله البلوشي أمس الأول، إلى دور الثمانية ضمن منافسات فردي الرجال بالدورة الآسيوية السادسة للصغار بجمهورية ساخا والتي تشارك فيها الإمارات بـ 82 لاعبا ولاعبة من مخرجات برنامج الأولمبياد المدرسي بعد فوزه على نظيره السوري 3 - صفر. وركز البلوشي منذ بداية اللقاء على الإرسال السريع الذي وسع الفارق بينه وبين المنافس مما منحه الفرصة لإنهاء المباراة مبكراً ليحجز بطاقة العبور إلى دور الثمانية ليلاقي الصيني شهي جينكاي في مواجهة ليست بالسهلة نظراً لقوة أداء اللاعبين الصينيين، وفي المقابل خسر صلاح الدين عبد الحميد البلوشي أمام لاعب هونج كونج لام ينج صفر - 3 في مباراة قوية فرض فيها المنافس سيطرته على زمام الأمور.

وعلى صعيد منافسات الدور قبل النهائي لمسابقة الزوجي خسر منتخبنا أمام هونج كونج صفر - 3 ليلاقي منتخبنا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع نظيره الصيني، حيث لعب فارق الخبرة دورة في حسم فريق هونج كونج المباراة لمصلحته.

من جانبه، أكد خالد صقر الحاي إداري منتخبنا للطاولة أن مشاركة المنتخب للمرة الأولى في الدورة خطوة إيجابية كبيرة تحسب للجنة الأولمبية الوطنية ولاتحاد اللعبة لكونها أول استحقاق رسمي خارجي ليس للاعبين فقط بل للطاقم الفني والإداري مما يفتح آفاق جديدة للتعلم واكتساب الخبرات في ظل وجود أفضل اللاعبين على صعيد قارة آسيا فضلا عن أن هذه الدورة تعد محطة مهمة للمنافسات المقبلة وأبرزها البطولة العربية لتنس الطاولة بتونس والتي يتنافس فيها مراحل الأشبال والناشئين والشباب والرجال.

وأشار الحاي إلى وجود عناصر جيدة بفئة الناشئين مثل عبد الله البلوشي وصلاح الدين البلوشي مؤكداً أن هؤلاء اللاعبين سيكون لهم شأن كبير في المستقبل إذا تم دعمهم والاهتمام بهم بصورة مستمرة، وهو الأمر الذي سينعكس على أدائهم بصورة كبيرة ويمنحهم مزيداً من الثقة والتميز.

من جهته، أوضح اليكسي يفريموف مدرب منتخبنا أن اللاعبين قدموا عروضاً جيدة خلال كافة اللقاءات سواء بفئة الفردي أو الزوجي ولكن الأمر الذي ينبغي التركيز عليه ودائما ما يتم التحدث عنه مع اللاعبين هو الثقة بالنفس، وعدم التأثر باسم المنافس، بما يحقق التوازن المطلوب خلال المنافسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا