• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الفريق يبصم على صفحات تاريخ البطولة في «أوجستو» البولندية

«أبوظبي 36» بطل تحدي العمالقة الأوروبي لزوارق الفورمولا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يوليو 2016

خالد السعدي (أوجستو)

أحرز زورق «أبوظبي 36» لقب السباق الرئيس الأول من منافسات الجولة الختامية لتحدي العمالقة لزوارق الفورمولا والتي تقام حالياً في مدينة أوجستو البولندية، عندما أزاح الكبار من المقدمة، وحل ثانياً زورق «نافيرات» الفرنسي، وجاء ثالثاً زورق «نيو ستار» الروسي، بينما تأخر زورق «أبوظبي 35» إلى المركز الخامس بعد تعرضه لعطل في منتصف السباق أبعده عن المراكز الثلاثة الأولى.

وتفوق راشد الطاير وفالح المنصوري ومحمد المحيربي وراشد القمزي، طاقم «الزورق 36»، في مشوار السباق بعد البداية القوية والتي تصدّر من خلالها الزورق طيلة الساعات الست وهي المدة الزمنية الكاملة للسباق الأول، وبدأت المنافسة قوية بتصدر زورق «أبوظبي 35» المنافسة حتى الساعة الثالثة ثم تعرض لعطل خرج على أثره من السباق لأجل إصلاحه، وهو ما جعل طاقمه يخسر دقائق ثمينة جداً كلفته الابتعاد عن المركز الأول ليتراجع لاحقاً إلى المركز الخامس مع نهاية السباق.

وأبدع طاقم «الزورق 36» في الحفاظ على صدارة السباق منذ الساعة الثالثة ليستمر الوضع على ما هو عليه حتى الدورة الأخيرة ولحظة رفع العلم الشطرنجي عقب انتهاء المنافسة، والتي حفلت بالكثير من الندية والإثارة طيلة مدة السباق.

وكان لإنجاز «الزورق 36» الكثير من التأثير على الموقف العام لصدارة البطولة حيث قفز إلى المركز الثالث برصيد 20 نقطة، بينما لا يزال «الزورق 35» في صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 31 نقطة، وفي الوصافة يأتي زورق «نيو ستار» الروسي برصيد 30 نقطة، ومن المنتظر أن نشهد تنافساً كبيراً بين أطقم أبوظبي في السباق الثاني والختامي من البطولة من أجل تحقيق اللقب العام للبطولة، وعلى الرغم من أن المنافسة قد انحصرت وبشكل كبير بين أبطالنا فإن هناك استراتيجية موحدة لدى الفريق من أجل العمل على تحقيق التفوق والانتصار باسم الإمارات في الختام.

من جانبه، عبر سالم الرميثي رئيس البعثة، عن ارتياحه الكبير بعد التفوق القوي الذي حققه «الزورق 35» في السباق الرئيس الأول والفوز باللقب بعد تحدٍّ وصراع قويين طيلة مراحل السباق وساعاته الست، وأكد أن الزورق وطاقمه قد حققا ما هو مطلوب منهم وأكثر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا