• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أضافت 7,8 مليار والمؤشرات تقترب من استعادة قمم ما قبل سبتمبر 2008

الأسهم المحلية تقفز بمكاسبها منذ بداية العام إلى 144 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 أبريل 2014

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أضافت الأسهم المحلية مكاسب جديدة بلغت قيمتها 7,87 مليار درهم خلال تداولات أمس، لتقفز بمكاسبها منذ بداية العام إلى 144 مليار درهم، فيما ارتفعت السيولة المتداولة إلى أكثر من 181 مليار درهم.

ودعمت مستويات السيولة العالية، وموجة التفاؤل، والأداء القوي للشركات خلال الربع الأول، وتوزيعات العام الماضي، مؤشرات الأسواق المحلية لاختراق حواجز جديدة تقترب معها من استعادة قمم ما قبل الأزمة المالية العالمية في أغسطس 2008، بحسب المحلل والخبير المالي زياد الدباس، الذي رجح استمرارية الاتجاه الصاعد للأسواق خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أن الأسواق تشهد عمليات تجميع واستحواذ غير مباشرة في أسهم العديد من الشركات، خاصة العقارية، التي ما زالت تمتلك مقومات صعود كبيرة، مشيرا إلى أن من يصنع السوق حالياً هو التفاؤل الذي يسود في أوساط المستثمرين، خاصة مع اقتراب إعلان الشركات عن نتائج الربع الأول، المرجح أن تفوق في معظمها التوقعات، وكذلك بدء العد العكس لتفعيل قرار ترقية الأسواق المحلية على مؤشر (إم إس سي آي) للأسواق الناشئة مطلع مايو المقبل.

وأشار الدباس إلى أن التدفقات العالية من السيولة سواء المحلية أو الخليجية أو الأجنبية على الأسواق في الفترة الأخيرة، تعكس مدى التفاؤل بآفاق الأسواق المحلية، مشيرا إلى الدور القوي للمضاربين في القفز بأسهم بعض الشركات، لافتاً إلى أن أسهم العقارات ما زالت تحظى بتركيز أعلى من المستثمرين، وهو ما عكسه استحواذ أسهم هذا القطاع على أكثر من 52% من تداولات الربع الأول.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع خلال جلسة تداول أمس بنسبة 1.01% ليخترق حاجز 5264.31 نقطة، وجاءت ارتفاعات سوق دبي قوية زادت عن 1,92%، اخترق معها المؤشر حاجز 4740 نقطة للمرة الأولى منذ مطلع سبتمبر 2008، فيما حافظ مؤشر سوق أبوظبي على قمة 5000 نقطة التي استقر فوقها أمس الأول على الرغم من إغلاقه متراجعاً بنحو 5 نقاط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا